أخبار الرياضة

الإثنين - 01 أكتوبر 2018 - الساعة 09:55 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/الهند/محمد الكامل


تحت شعار ثورتنا خالدة
وبمناسبة العيد ال56 لثورة السادس والعشرين من سبتمبر وعلى عزف النشيد الوطني وأغنية دمت يا سبتمبر التحرير يا فجر النضال ومن منطلق أن اليمنيين مهما فرقتهم الآراء السياسية تجمعهم الثوابت الوطنية، اختتمت اليوم الموافق الأول من شهر أكتوبر 2018 بطولة دوري ثورة ال26 سبتمبر على ملعب عام خاص في مدينة اورانج أباد الهندية والذي كانت قد بدأت في يوم الرابع والعشرين من سبتمبر المنصرم والتي أقامها الطلاب اليمنيون في مدينة أورانج أباد الهندية تعبيرًا عن عن حبهم وفرحتهم بهذه المناسبة الغالية على قلوب الجميع، وقد سميت الفرق بأسماء بعض الثوار الأحرار وهم ( فريق علي عبدالمغني، فريق الزبيري، فريق الثلايا، وفريق القردعي)
وقد نظمت اللجنة المنظمة للبطولة جدولا يتيح لكل فريق مباراتين كفرصة للتأهل إلى النهائيات وكانت بالفعل فرصة رائعة حيث وأن الفريق الخاسر في المباراة الإفتتاحية أستطاع الوصول إلى المباراة النهائية
كانت بطولة حماسية أخوية تآلفَت من خلالها القلوب وتعارف الطلاب فيما بينهم، كون هناك طلاب جدد في المدينة وهذ إن دل على شيء إنما يدل على تعطش اليمني للمحبة والإخاء والألفة.
خاضت جميع الفرق مباريات صعبة وحماسية حتى وصل للنهائي فريقي الزبيري والثلايا فأستطاع فريق الزبيري أن يخطف فوزًا ثمينًا بركلات الترجيح والظفر بالبطولة.
بينما أستطاع فريق الثلايا أن يخرج وقد خطف لقب هداف الدوري والذي كان من نصيب الكابتن وضاح العودي وأيضا جائزة افضل لاعب بالبطولة وكانت من نصيب الكابتن رزق الحنضي. بينما أستطاع حارس مرمى فريق الزبيري الأمين على مرماه الكابتن أحمد الأمين أن يخطف لقب أفضل حارس في البطولة.
إن مثل هذه الأنشطة الطلابية في المهجر هي نموذج رائع لوعي اليمني الذي يرى وطنه يموت فيحاول ان ينقذه ابتداء بإنقاذ الذات من التعصب ونبذ الخلافات أيًا كانت وكما هي أيضا لاكتشاف مواهب جديدة كتلك التي يتمتع بها الرائع صابر حيمد وهي موهبة التعليق التي فاجأ الجميع بها وكان له دور كبير في إشعال مباريات البطولة وتحميس اللاعبين والجمهور.
من ناحية أخرى أعرب الجمهور عن إعجابهم بالبطولة متمنيين أن تتكرر مثل هذه الأنشطة وأنشطة أخرى فيها مصلحة الطالب اليمني.
ختاما عبر اللاعبنن والجمهور عن شكرهم وتقديرهم للجنة المنظمة ممثلة برئيسها الدكتور وضاح العودي لما بذلوه من وقت وجهد جبار في سبيل خدمة الأنشطة الطلابية.
تقرير: محمد الكامل