اخبار وتقارير

الخميس - 27 سبتمبر 2018 - الساعة 10:44 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/سقطرى/خاص

كلمة وكيل محافظة سقطرى والقائم بأعمال المحافظ العميد الركن صالح على سعد السقطري
في احتفال اليوم لثورة 26سبتمبر بارخبيل سقطرى :

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على الصادق الأمين سيدنا محمد صلى الله علية وسلم
الإخوة : مدراء عموم المديريتين المكاتب التنفيذي
الإخوة : القادة العسكريين والأمنيين
الإخوة : المشائخ والشخصيات الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني
الإخوة والأخوات الحاضرين جميعاً

يسرني في هذا الصباح الجميل أن أحييكم باسم السلطة المحلية بأرخبيل سقطرى ممثلة بالأخ محافظ المحافظة الأستاذ /رمزي أحمد محروس على حضوركم ومشاركتكم هذا الاحتفال بمناسبة الذكرى 56 لقيام ثورة 26 سبتمبر عام 1962م تلك الثورة التي قام بها أحرار الوطن حاملين أرواحهم على أكتافهم من أجل الانتصار لإرادة الشعب في العزة والكرامة لشعبهم ومن أجل كرامته وازدهاره وحريته والقضاء على النظام الأمامي الكهنوتي المتخلف الذي سقط في ذلك اليوم الأغر وتحققت فيه الحرية للشعب الذي تعرض للظلم والتهميش قرون طويلة من الزمن .

أيها الإخوة الكرام:
وفي هذا المناسبة يجب أن نترحم ونتذكر تضحيات الإبطال للذين صفوا لنا الحرية والاستقلال والإنعتاق من الحكم الأمامي المستبد وقوى الاستعمار التي لا زالت تهدد الوطن وتشكل خطراَ عليه وعلى انجازاته ومقدراته ولكننا على يقين من أن هذا التضحيات مستمرة للدفاع عن الوطن والحرية مادامت الحياة باقية تحت القيادة الحكيمة للمشير المناضل /عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية القائد الأعلى للقوات المسلحة الذي سوف يقود ملحمة البطولة والشرف الجارية اليوم في الجبهات لقتال من اجل استعادة الدولة وإنهاء انقلاب المليشيات الحوثية بمساندة ومساعدة دول التحالف التي نحي دورها في دعم الشرعية في بلادنا وقدموا من أجل ذلك قوافل من الشهداء من أجل الانتصارات للثورة اليمنية وترسيخ دعائمها وهو موقف نبيل جسده الأشقاء في دول التحالف وهم يسطرون بدمائهم الزكية من اجل الانتصار للشرعية سائلين لهم الرحمة والمغفرة .
كما أننا لا ننسى الدور البطولي الذي سطره الجيش المصري في سبيل أستمرار النظام الجمهورية الذي قاد إلى انتصار ثورة 14 أكتوبر على الاستعمار البريطاني في عام 1967م وتحقيق الاستقلال في جنوب الوطن أنداك.

أن ذكرى ثورتي 26 من سبتمبر و 14 أكتوبر المجيدتين يجب أن يعرفها الأبناء وأن تصل معانيها العظيمة للأحفاد ليكونوا على العهد والدرب حتى تظل اليمن كما وصفت سعيدة وأن لا عودة لعهود الاستبداد وعصور الظلام لأن الحرية والحق غداءنا وسبب استمرارنا في الحياة الكريمة وانطلاقا لنهضتنا للدلالة على الانتماء للحضارة الإنسانية التي ينشدها ويناضل من أجلها كل شعوب العالم

أيها الإخوة الكرام:
أننا في السلطة المحلية ومعنا أبناء المحافظة نجدد وقوفنا إلى جانب الشرعية التي يقودها فخامة الأخ رئيس الجمهورية وعلى ضوء المرجعيات الثلاث المبادرة الخليجية ومخرجات الحور الوطني والقرار الاممي (2216) في حل الأزمة اليمنية وإنهاء معاناة شعبنا اليمني الصابر التي نأمل أن تكون قريبة بأذن لله.
وبهذا المناسبة نود أن نحي جهود الرئيس واهتماماته مع الحكومة بالأرخبيل وأبنائه على طريق تحقيق أهداف التنمية واستكمال لتأسيس الإداري للسلطة المحلية أسوة ببقية المحافظات .

أيها الإخوة الأعزاء:
ونجدها فرصة للإشادة والتقدير بجهود الأشقاء السعوديين والأمارتين والكويتيين وكل المنظمات التي تقف معنا وتساند في عملية التنمية الجارية للتغلب على أثار الحرب والأعاصير ومنها مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد للإعمال الإنسانة مركز سلمان للإعمال الإنسانية ومكتب أعمار والصندوق السعودي للتنمية والهلال الحمر الإماراتي ومنظمة اليونيسيف وغيرها .
حيث لا زالت تواصل ومتسمرة في اهتماماتهم على الطريق استكمال البنية التحتية من المشاريع والمساعدات الاغاثية التي تعمل على تحسين الحياة المعيشية لسكان الأرخبيل.
كما نؤكد بأننا في السلطة المحلية سنقدم جميع التسهيلات الممكنة من أجل هده الغاية التي تعم بالخير والأمن والسلام والمحبة بيننا وبينهم .
وفي الأخير لا يسعنا إلا أن نشكر كم جميعاً على الحضور والمشاركة والشكر موصول للجنة التحضيرية والفرق المشاركة ورجال الأمن الذين ساهموا في نجاح احتفالنا بهذا المناسبة الفعالية متمنين أن نحتفل في الأعوام القادمة وشعبنا قد خرج من هده المحنة وانتصر لأرادته
المجد والخلود لثورة الشعب اليمني سبتمبر وأكتوبر الخلود للشهداء الإبرار
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته