اخبار وتقارير

الأحد - 23 سبتمبر 2018 - الساعة 05:30 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/خاص


عقد اليوم بمكتب وزير الثروة السمكية بالعاصمة المؤقتة عدن لقاء تنسيقي بين قيادة وزارة الثروة السمكية وممثلين عن منظمة الفاو وقد حضر اللقاء من جانب وزارة الثروة السمكية كلا من :--

١-الاخ حميد عبدالله الكربي وكيل وزارة الثروة السمكية 

٢- محمد عوض علان وكيل الوزارة القائم بأعمال وكيل التخطيط.

٣-د /عادل غوري مستشار الوزير ..

٤- د/ محمد قائد مستشار الوزير.

ومن جانب منظمة الفاو حضر كلا من :-- 

١-  د./ محمد علي حسن اخصائي سلاسل القيمة.

٢- عبدالسلام الكوري اخصائي المصائد .

٣- فؤاد الحميدي منسق المشروع ..

٤- عبده اليوسفي منسق مشروع صغار المزارعين ..

وفي اللقاء الذي افتتح صباح اليوم الأحد الموافق ٢٣/٩/٢٠١٨م برئاسة وكيل وزاره الثروة السمكية الاخ حميد عبدالله الكربي بترحيبه بوفد منظمة الفاو واعتبرها فاتحة الخير لتعزيز وتبادل التعاون المشترك بين الوزارة ومنظمة الفاو ناقلا لهم تحيات معالي الاخ الوزير فهد كفاين قائلا إننا نعلق على هذا اللقاء آمالا كبيرة نحو تحسين سبل المعيشة للصيادين ودعم كافة الأنشطة في قطاع الثروة السمكية .

من جانبه عبر رئيس وفد منظمة الفاو عن سعادته لهذا اللقاء مع قيادة الوزارة معتبرا ذلك بداء علاقة عمل وتنسيق في الجانب السمكي وبعد بداء الأحاديث والاراء العامه من الجانبين فقد توافقت الروى أن قطاع الأسماك يتطلب تدخل ودعم ومساندة من منظمة الفاو..

وفي السياق ذاته أكد الجانبان على ضرورة التنسيق المشترك من خلال تعيين منسق وزارة الثروة السمكية لدى منظمة الفاو..
كما ناقش الحاضرون احتياج الوزارة من دعم وتأهيل المنشاءات السمكية التي تضررت من الحرب وكذلك البنا التحتيه لمناطق الصيادين المتضررة من الحرب والعوامل الطبيعية خلال الفترات السابقة وقد أكدت المنظمة من أنها ستقوم بدعم سبل المعيشة لعدد ١٢ الف صياد في المحافظات المتضررة وذلك بالتنسيق مع الوزارة ..
واتفق الحاضرون على حضور ورشة عمل المشروع الطارئ لسبل العيش لدعم الصيادين والمزارعين الممول من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة التي ستعقد ليوم غدا الاثنين في العاصمة عدن .

وفي ختام الاجتماع أشاد الاخ وكيل وزاره الثروة السمكية الاخ حميد عبدالله الكربي بتفهم وفد منظمة الفاو الأوضاع القطاع السمكي متمنيا تحقيق المزيد من الدعم للقطاع وتجاوز الصعوبات التي حدثت سابقا..


حضر اللقاء كلا من علي بن شباء رئيس الاتحاد التعاوني السمكي والاخ مهدي الشطري مدير مكتب وكيل وزاره الثروة السمكية والاخت الهام ناجي مدير عام سكرتارية مكتب الوزير .





من أرسلان السليماني