الفن

الثلاثاء - 18 سبتمبر 2018 - الساعة 12:18 ص بتوقيت اليمن ،،،

«الوطن العدنية» لودر - خاص

التقى مدير عام مديرية لودر بمحافظة أبين الشيخ محمد عبدالله باهرمز صباح اليوم الاثنين فريق من شركة برودجي سيستمز لتقييم سوق الماؤى (تأجير المساكن ) في حالة النزوح والممول من قبل مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية ( OCHA ) والمكون من امينة محمد حسن الشيباني باحثة ومراقبة ميدانية وشيماء نبيل محمد صالح باحثه ومراقبة ميدانية ومحمد عبدالله محمد شيباني مراقب وباحث ميداني.

وفي اللقاء استمع باهرمز (أبو عبدالله ) من مشرف الفريق أمينة محمد حسن الشيباني مهامم عملهم في تنفيذ دراسة تقييم سوق الإيجارات (المساكن ) لتنفيذ التدخلات في حالة النزوح في خمس مديريات بمحافظة أبين من بينها لودر وذلك من خلال حصر لعدد من المنظمات والمؤسسات الفاعله في مديرية لودر والتي أغلب اتجهاتها إغاثية ، وحصر للملاك الذين لديهم منازل ويقوموا بتأجيرها ، وحصر لتجار السلع الإيوائية (مواد بناء - مفروشات - أدوات منزلية ) ، وحصر للأسر التي قامت باستئجار سواء كانت نازحه أو مقيمة. .مشيرة إلى أن عمل الفريق سيستمر لمدة يومين في المديرية.

وأوضحت مشرف الفريق في شركة برادجي في سياق حديثها انه سيتم من خلال مشروع الماؤى توزيع المواد الإيوائية التي تحتوي على فرش وبطانيات وحصير وأدوات مطبخ للأسر الفقيرة بالإضافة إلى صرف مساعدات إيجار منازل لمجموعة من الأسر بالمديرية.

من جانبه ألقى مدير عام لودر الشيخ باهرمز (ابوعبدالله ) كلمة رحب بفريق شركة برودجي في مديرية لودر. .مؤكدا بأن السلطة المحلية بالمديرية ستوفر الدعم للفريق الميداني والعمل على تذليل كافة الصعوبات بما من شأنه تسهيل وانجاح عملهم لما فيه خدمة مواطني المديرية.

من / عارف أحمد