اخبار وتقارير

الثلاثاء - 11 سبتمبر 2018 - الساعة 09:32 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية / سقطرى/ أحمد جمعان

بدات بمحافظة ارخبيل سقطرى اليوم حملة جمع ومصادرة المواد السامة والبيطرية والأسمدة التي يتم بيعها خارج النظام والقانون وبدون تراخيص من الجهات المختصة .


ويتكون الفريق الميداني للحملة التي تستمر 3 ايام و تستهدف اسواق مديريتي حديبوه و قلنسية من مدير الرقابة على الأسواق بمكتب الصناعة والتجارة علي جمعان رئيسا للفريق و عضوية مكتب البيئة و الزراعة و الأمن و بتعاون من مشروع اليونيب جيف الدي قدم الخبرات والإمكانيات في كيفية جمع والتخلص من تلك المواد السامه التي أصبحت تحصد أرواح المواطنين جراء عملية البيع والتعامل مع تلك السموم الخاصة بالقوارض والحشرات والآفات الزراعية والاسمدة.


وأوضح رئيس الفريق علي جمعان أن الفريق عمل على ضبط كمية كبيرة من السموم التي كانت تعرض في المحلات بين المواد الغذائية ويتم تداولها دون اي شروط صحية ومنها الادوية البيطرية الخاصة بالحيوانات وسم فيران و سموم أخرى ممنوعه وهناك حالات موت حصلت للحيوانات بسبب الإهمال وعدم التعامل الصحيح مع تلك الأدوية ومن هذا المنطلق تم تنظيم الحملة للتخلص من هذا المواد السامة .


و أشاد فريق الجمع والفريق المشارك بمستوى التفاهم الذي قدمها لهم اصحاب المحلات والمزارع و مساعدتهم الفريق في التخلص من تلك السموم وعدم المتاجرة بها او توريدها الا عبر المكاتب المختصة والمحلات البيطرية والتي يعمل بها مختصون .


وعبر عدد من المواطنين عن ارتياحهم الكبير لتنفيذ هذا الحملة وتخليصهم من تلك السموم التي كانت تشكل الخطر الكبير مستقبلا على ابناء المحافظة .