اخبار وتقارير

الثلاثاء - 04 سبتمبر 2018 - الساعة 04:49 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/خاص

عقد مديرعام مديريه المنصوره الأستاذ محمد عمر البري اليوم الثلاثاء بمحافظة عدن مديريه المنصوره اجتماعا ضم قيادات الوحدات الأمنية والعسكريه والصرافين في المنصورة .


في اللقاء الذي حضره الاخ كمال الحالمي قائد الحزام الأمني قطاع المنصوره والاخ خلدون بفخسوس قائد الكتيبه الرابعه احتياط وقيادات الشرط في المديريه واصحاب محلات الصرافه في المنصوره.

وشدد البري على اهمية تظافر الجهود بين منظومة العمل المصرفي (البنك المركزي - والسلطه المحليه - الصرافين) لوقف انهيار العملة ودعم الاقتصاد الوطني لاستعادة دوره الحقيقي في خدمة الوطن .

واشار إلى ان الحرب الحقت ضررا كبيرا بالاقتصاد الوطني ومن ضمن الجوانب الاكثر تضرر هو العملة والعمل المصرفي وهو ما يتطلب من الجميع التحلي بروح المسؤلية الوطتية لوقف نزيف العملة .

واكد على ان تعزيز الثقة بين أطراف العمل المصرفي هو الاساس لإعادة دورة الحياة للعملة الوطنية وانعاشها من جديد وان هناك ضوابط جديدة سوف يتم العمل بها في سبيل الحد من تدهور العمله وتوقيف المخالفين من اصحاب محلات الصرافه وحذر البري من مخاطر السوق السوداء والمضاربة وتهريب العمله
وكما أكد انه سوف تكون هناك رقابه صارمه على الصرافين في مديريه وثبيت سعر صرف موحد للجميع.

وبالتنسيق مع البنك المركزي بعدن على ان يثم تطبيق القانون على المخالفين من الصرافين وكما اكد على ضرورة تعاون الصرافين لما فيها مصلحة لهم ولشبعهم ووطنهم وانهم امام مسؤليه تاريخيه وهم محاسبين امام الله عزوجل وانه لن يسمح لاحد مهما كان ان يضرر بمصالح ابناءالمنصوره وعدن بشكل عام وانه سوف يتم توجيه اشعارات لجميع محلات الصرافه في المديريه بمخرجات الاجتماع والعمل بما جاء فيه من توصيات والقرارت وتطبيق القانون على مخلفين بعذ ذلك من جهه الصرافين بالمنصوره.

وكما اكدا الصرافين ان الاجتماع كان هادفا ومثمرا ووضع الحلول والمعالجات لاستعادة الثقة بين السلطه المحليه والعملاء سواء الصرافين أو التجار .



*من وائل ابوريان.