اخبار وتقارير

السبت - 01 سبتمبر 2018 - الساعة 07:19 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/شبوة/عادل القباص

شيع أبناء مديرية الروضة بمحافظة شبوة صباح اليوم في موكب جنائزي حزين، جثمان الشخصية التربوية والثقافية فقيدالمحافظة والوطن الأستاذ/مهدي صالح القباص (رحمه الله) إلى مثواه الأخير في مسقط رأسه بمدينة الروضة عن عمرناهز (70) عامآ بعد أن توفي بمستشفى أبن سيناء بمدينة المكلا مساء أمس.
وتقدم المشيعين قيادات المديرية وعدد من المشائخ والأعيان والشخصيات الأجتماعية الذين أشادوا بمناقب الفقيد القيادية وأخلاقه الفاضلة والنبيلة.
ونوه المشيعون بأدوار الفقيدالغالي وعطاءاته الوطنية ونجاحاته في مختلف المهام والمناصب التي تقلدها على مستوى محافظة شبوة فضلآ عن ماكان يتحلى به من سجايا إنسانية نبيلة ودماثة آخلاقه الرفيعة وتفانيه وأخلاصه وتفوقه في عمله ،أكسبته حب وأحترام وتقدير كل من عرفه،مؤكدين أن رحيل أبوجميل يمثل خسارة كبيرة على المحافظة والوطن ، وقد تم تكريمه في اليوبيل الذهبي لإذاعة عدن بمناسبة مرور خمسون عامآ من العطاء الإبداعي . وهو صاحب الأنشودة الوطنيةالحماسية في تلفزيون عدن وإذاعة عدن(ياشباب العالم ثوروا ياعمال يافلاحين ،التي صاغ كلماتها اللواء الركن الشاعر/أحمدمساعد حسين كمافام بتلحين الكثيرمن القصائدالشعرية مثل قلبي وديعة عندكم يالله لاتحرقوه يكفيه من مرالعذاب يادي قصدتواتعذبوه والتي كتب كلماتها الدكتور/علي حسن الأحمدي سفيرنا في دولة البحرين الشقيقة وغيرها من الإبداعات الكثيرة الوطنيةفي هذالمجال.
للفقيد خمسه من الأبناء والبنات أكبرهم الدكتور/ جميل وقدختم القرآن الكريم في بداية شبابه في معلامة الشيخ بن عبدالصبور ثم سافرإلى المهجر( المملكة العربية السعودية ) تم عادإلى الوطن وكان من أولئك الرجال الأوفياء المجهولين الذين يعملون بصمت وقدموا نبض قلوبهم ومشاعرهم وعصارة فكرهم وأحاسيسهم وجهدحياتهم وكان شعلة وهاجة من النشاط التربوي والثقافي والإعلامي الأبداعي المتميز وأسس إذاعة عتق المحلية في مطلع الثمانينات وتم أنتخابه رئيسآ للجنة الأتحادية ،للأتحادالوطني العام لطلبة اليمن وعمل نائبآ تربويآ لعميدثانوية حنيشان ، ومقدمآ للأحتفالات الوطنية والمناسبات ،ثم نائبآ لمديرعام مكتب الثقافة بالمحافظة. ورئيسآ لفرع أتحاد الفنانيين اليمنيين الديمقراطيين بالمحافظة ،وتم أنتخابه عضوآ بمجلس الشعب المحلي بمحافظة شبوة. وتحمل العديد من المهام والمسؤوليات التنظيمية والحزبيةعلى مستوى مديرية الروضةو المحافظة. وحاصل على شهادة الماجستير في العلوم التربوية والسياسية من جمهورية المانيا.

رحم الله الفقيد بواسع رحمته وأدخله فسيح جناته وألهم آهله وذويه الصبروالسلوان وإنالله وإناإليه راجعون.