اخبار وتقارير

الخميس - 30 أغسطس 2018 - الساعة 08:14 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية - طورالباحة / خاص

عقد صباح اليوم الخميس 30/8/2018م بدارالضيافه. م/طور الباحه لقاء هام بين قيادة السلطه المحليه ومدير الامن وقيادة الالويه والمقاومه وقائد الشرطه العسكريه فرع لحج اللقاءدعى اليه مدير عام طور الباحه الاستاذ عبدالرقيب البكيري لمناقشة الاوضاع الامنيه في المديريه .

في كلمته للمجتمعين البكيري رحب بكل الحاضرين وشكرهم على حضورهم رغم مشاغلهم بالجبهات واعمال اخرى. ونقل اليهم تحيات اللواء احمد عبدالله تركي محافظ محافظة لحج والذي يولي مديرية طور الباحه اهتماما كبيرا لموقعها الاستراتيجي كمنطقه رابطه بين تعز ولحج من منفذين طور الباحه حيفان وطورالباحه المقاطره التربه والذي سيجعلها عرضه للاختلالات الامنيه.

البكيري دعا للاجتماع بعدتزايد حدة اطلاق الرصاص العشوائي في الاعراس والمناسبات وكذلك ظاهرة التقطع والتهريب وغيرها من الامورالامنيه الاخرى التي من شانها زعزعة الامن والاستقرار بالمديريه والجبهات المشتعله شرق وشمال طور الباحه .
واضاف ان الاجتماع يعد الاول من نوعه بيني . كسلطه محليه. ورئيس لجنه امنيه بالمديريه من جهه وبينكم كقيادات عسكريه وممثلي الويه وقادة مقاومه من جهة اخرى واتمنى ان يكون هذا الاجتماع مثمر وناجح وله بصمه واضحه في فرض السيطره الامنيه على المديريه وظبط الاختلالات والشوائب والاعمال الخارجه عن القانون والبسط العشوائي هذا ماحبيت توضيحه ولاتخفى عليكم الامور بالمديريه .

كما تحدث كلا من ياسر الرجاعي والجبولي و صبري طاهر ومنير عبد المجيد وعلي عبدالله سالم العاطفي ومثنى زليط حيث تبادلو النقاش وفعلا بعض النقاط الهامه التي يجب العمل بها واهمها تشكيل لجنه امنيه مصغره بالمديريه قوامها عدد من الاطقم المسلحه مع افرادها من كل لواء او وحده عسكريه او مقاومه وتكون جاهزه الى وقت الطلب لردع كل من تسول له نفسه في زعزعة امن واستقرار المديريه كان من كان.

تبين من هذا اللقاء بان قيادات الصبيحه وان تم تعبئتها فانها لاتؤمن بالحزبيه وخلافاتها السياسيه وبالذات الشعور بخطر محدق يقترب من منطقتهم وهو شعور جميل يثلج الصدر واعطى الكثير من المتابعين من ابنا المديريه انطباع غير عادي افتقدته المنطقه منذو عقود ويعود الفضل بعد الله في ذلك الالفه والتجاوب الى مسؤلي المديريه مدنيين وعسكريين ومقاومه المتمثل في القياده الشابه والمتطلعه الى ضرورة تأمين منطقتهم وحمايتها من اي خطر امني يتهددها داخليا من اي عبث من ابنائها وخارجيا من خلال استمرار اشتعال جبهاتها الشماليه والشرقيه وتربص المليشيات الانقلابيه بها وتحاول التقدم نحوها بين الحينة والاخرى .
اللقاء بشكل عام كان مثمرا ومفيدا لحاضرة الصبيحه وابنائها وسياتي بثماره لتنعم المديريه بالامن والاستقرار والتنميه على يد رجالها الاشاوس والذي بتكاتفهم وانسجامهم سيحققون المستحيل لمصلحة اهالي المديريه.

اللقاء عقد برئاسة الاستاذ مدير عام المديريه عبد الرقيب البكيري والعقيد مثنى زليط مديرامن المديريه والعميد ابوبكر الجبولي قائد اللوا الرابع مشاه جبلي والعقيد صبري عبده طاهر قائد فرع الشرطه العسكريه فرع لحج وقائد جبهة شعب مجدي مناظل ممثلا للواء الثاني عمالقه الذي يقوده العميد حمدي شكري والعقيد علي عبدالله سالم العاطفي عمليات اللوا (17)مشاه الذي يقوده اللوا احمدعبدالله تركي والاخ عبد سعيد نعمان مدير الامن السياسي بالمديريه وياسر الرجاعي عضو الهيئه الاداريه ومنير عبد المجيد عضوالهيئه الاداريه ورشدي ثابت مدير مكتب مدير المديريه.

وفي نهاية الاجتماع. وبعد تداولات بين الاعضاءلكيفية مواجهة الاخطار بالمديريه اقر الحاضرون مايلي :-

1-فتح مقر عمليات مشتركه يكون مقرها في مبنا السلطه المحليه بالمديريه.
2_ حسب اتفاق السلطه المحليه اللجنه الامنيه المصغره تكون بقيادة مدير عام المديريه وبعضويه القاده الحاضرون في اللقاء.

3_يتمِ تجهيز طقم قتالي بعتاده وافراده من كل وحده عسكريه اومقاومه وبقائهافي ثكناتها على ان يتم تواجدهم في وقت الطلب .
4_تكون هناك دوريات مشتركه لحفظ الامن في المديريه وقت الضروره وبحسب التوجيهات.
5_متابعه استكمال اجرءاءت كتيبه الدعم الشعبي وترقيمها بموجب توجيهات رئيس الجمهوريه.
6_ يتم عقد اجتماعات للجنه الامنيه شهريا ومتى مااستدعت الضروره لذلك.

من احمدعاطف حسن الصبيحي.