الفن

الثلاثاء - 28 أغسطس 2018 - الساعة 04:56 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/أبين/نظير كندح


لليوم الثاني على التوالي وتحت شعار "أمني مستقبلي " .. يتواصل مشروع مناهضة العنف القائم على أساس النوع الإجتماعي والذي ينفذه إتحاد نساء اليمن بمحافظة أبين والمدعوم من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA تقديم برنامجها التوعوي الخاص بمناهضة العنف بتقديم عرضها المسرحي التشاركي بقاعة الفقيد/ مطهر الكوني بمبنى المحافظة وبحضور نائب محافظ أبين والأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة أ/ مهدي الحامد ورئيسة إتحاد نساء اليمن فرع - أبين أ/ آمنه محسن ومنسقة مشروع مناهضة العنف القائم على أساس النوع الإجتماعي بأبين أ/ عديله خضر وعدد من المسؤولين والشخصيات الإجتماعية والوجاهات وقادات منظمات المجتمع المدني في المحافظة ..

وفي الحفل ألقى نائب المحافظ كلمة عبر فيها عن إرتياحه للجهود التي يقوم بها فرع إتحاد نساء اليمن بالمحافظة ومبادراته المجتمعية التي تلامس قضايا المجتمع ومعالجة كثير من المشكلات الإجتماعية مؤكدا دعم المحافظة لكل جهود الإتحاد الهادفة إلى تحسين أوضاع الأسرة والمجتمع ..

بعد ذلك قدمت " فرقة المتحدون المسرحية العدنية " مسرحيتها والتي حملت عنوان " بيت العاقل عبده زيد " والتي تظمنت مشاهد مثيرة لأشكال العنف والتمييز الذي يقع في بعض الأسر وسطوة بعض الآباء على أسرهم وإعتمادهم العنف وسيلة للتربية ..

وشارك الجمهور في تقديم الملاحظات والإقتراحات في المسرحية والتي تدعو إلى تقديم وسائل التوعية والإرشاد بهدف نبذ العنف بكل أنواعه وأشكاله من أوساط المجتمع ..

وفي تصريح خاص للصحيفة عبر الممثل والمخرج المسرحي أ/ خالد حمدان عن شكره للمسؤولين في محافظة أبين وإتحاد نساء اليمن بالمحافظة على الإهتمام بالعمل المسرحي كجانب مهم في توعية المجتمع ..

وعن المسرحية قال إنها تناقش مشاكل العنف والتعنيف في الأسرة والمجتمع مؤكدا إنها رسالة توعوية للناس بنبذ ظاهرة العنف الأسري ..

الممثلة/ رويدا ربيح قالت للصحيفة إن المسرحية هي رسالة إلى الأسرة وتوعية الآباء والأمهات على أهمية تماسك الأسرة وإفشاء المحبة فيما بينهم ونبذ العنف وعدم التمييز بين الأبناء وإتخاذ سبيل التربية الحسنة لأبناءنا لتجنيبهم نوازع الخوف ..