أخبار محلية

الجمعة - 24 أغسطس 2018 - الساعة 09:13 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/شبوة/خاص

بعد 120 حالة إصابة و 4 وفيات جراء انتشار وتوسع رقعة حمى الضنك في محافظة شبوة في ضل صمت مخيف من السلطة المحلية ومكتب الصحة في المحافظة.

وجه الإعلامي والكاتب الصحفي "عبدالله جاحب" نداء استغاثة إلى الرئيس هادي ووزير الصحة لإنقاذ شبوة من حمى الضنك وذلك لتفادي كارثة صحية تجتاح المحافظة.

وقال الاعلامي جاحب انه بعد ان تعبت الحناجر وبحت الاصوات من مناشدة السلطة المحلية ومكتب الصحة في شبوة لجأ الى مناشدة فخامة الرئيس هادي ووزير الصحة وذلك لإنقاذ ما يمكن إنقاذه في هذا المحافظة قبل حدوث الكارثة " الصحية " التى تقرع أسوار شبوه وتهدد حياة الألف من الأهالي الذي يقفون بين نار حمى الضنك وبين نار الصمت والإهمال من قبل السلطه المحليه ومكتب الصحة .

وتنشر صحيفة "الوطن العدنية" نص نداء الاستغاثة للاعلامي جاحب والموجه للرئيس هادي ووزير الصحة وجاء فيه مايلي :


إلى الرئيس " هادي " ووزير " الصحة " شبوة يقتلها " الضنك " ... :-

في ظل صمت مخيف يخيم على السلطة المحلية وعجز مكتب الصحة في محافظة شبوة من تفادي كارثة صحية تجتاح المحافظة في الماضية وتخاذل محافظ محافظة شبوة وتجاهل الموضوع وكانه لا يعنيه في شي وغض الطرف في إنقاذ المحافظة من إنتشار وتوسع رقعة حمى الضنك التي تجتاح المحافظة وأصبحت شبوة لا حول لها ولاقوه الا الاستسلام ورفع المنديل الأبيض في وجه هذا المرض الذي يتوسع يوم بعد يوم وينتشر ويهدد المحافظة بكارثه " صحيه " خطيرة تهدد حياة الألف من أبناء محافظة " شبوة " .

واليوم وبعد ان تعبت الحناجر وانقطعت الأصوات من المناشده والنداء العاجل في سبيل إنقاذ وتفادي الكارثة قبل حدوثها إلى السلطة المحلية ومكتب الصحة في المحافظة ورسائل الاستغاثه التى بعث بها الكثير من النشطاء والإعلاميين إلى محافظ المحافظة " الحارثي " عسى ان يحرك مياه الصمت التى تطبق وتحكم سيطرتها على المحافظة .

والأن لا سبيل لدينا الا ان نوجه نداء استغاثه إلى الرئيس هادي وإلى ووزير الصحة ب إنقاذ ما يمكن إنقاذه في هذا المحافظة قبل حدوث الكارثة " الصحية " التى تقرع أسوار شبوه وتهدد حياة الألف من الأهالي الذي يقفون بين نار حمى الضنك وبين نار الصمت والإهمال من قبل السلطه المحليه ومكتب الصحة .

ونوجه نداء على وجه السرعة إلى الهلال الأحمر الإماراتي والمنظمات الصحية المحليه والدولية في الداخل والخارج من اجل التدخل السريع في إنقاذ المحافظه من حمى الضنك .

إلى وزير الصحة شبوة بين مطرقة حمى الضنك وبين سردب عجز وتجاهل مكتب الصحه في المحافظة فهل من تحرك ياوزير الصحة.

سياده الرئيس " هادي " شبوة يقتلها الضنك وصمت السلطه المعينه من حضرتكم فهل من مغيث ... !!! .

عبدالله جاحب