اخبار وتقارير

الثلاثاء - 21 أغسطس 2018 - الساعة 08:39 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن


هنى القائد/صلاح قائد صالح الشنفرة رئيس المجلس الأعلى للحراك الجنوبي شعب الجنوب الثائر والأمتين العربية والاسلامية وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك 1439هجرية. سائلا الله أن يعيد هذة المناسبة وقد تحقق لشعب الجنوب كل امانية في نيل استقلالة الثاني. وللأمتين العربية والإسلامية كل التقدم والرفعة والازدهار ..

وقال الشنفرة يسعدني أن أبادلكم التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الأضحى المبارك لهذا العام.هذة المناسبة الدينية العظيمة التي تاتي في ظروف صعبة يمر بها بلدنا وشعبنا الجنوبي الذي لازال يتجرع المؤامرات والأزمات والفوضى والجرائم التي ترتكب بحقه بين الحين والآخر دون أي مراعاة لحرمة الدم والعرض التي حرمها الله ورسولة وكل الديانات السماوية"لقد اشتدت التكالبات والمحن ضد شعبنا الجنوبي لكنه لازال صامد بصمود الجبال،ينشد الحرية التي قدم من خلالها الالاف من الشهداء والجرحى"وكذلك سياسة الإقصاء والتهميش تلك الحرب القذرة التي ينتهجها تجار الحروب والسياسة في أي زمان ومكان.

كما يسعدني أن اهنى الأمتين العربية والاسلامية بهذة المناسبة الدينية،مؤكدين وقوفنا مع كل الشعوب العربية المضطهده وعلى رأسها الشعب الفلسطيني .

ومن خلال هذة المناسبة الدينية العظيمة التي يؤدي المسلمون من خلالها شعائر ركن عظيم من أركان الإسلام ، يسعدني أن اهنى دول التحالف العربي قيادة وشعبا،وعلى رأسهم قائد عاصفة الحزم والعزم الملك/سلمان بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية وولي عهدة سمو الأمير محمد بن سلمان وكذا رئيس دولة الامارات الشقيقة الشيخ خليفة بن زايد وولي عهده الامير محمد بن زايد "مجددين العهد والوفاء بوقوفنا إلى جانبهم في الحرب ضد الحوثيين" مناشدين في نفس الوقت قيادة التحالف العربي ومجلس التعاون الخليجي والأمم المتحدة والجامعة العربية بالوقوف مع شعب الجنوب في نيل استقلالة الكامل من خلال استعادة دولته المنهوبة وهي(جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية)والتي تم تدميرها ونهب مؤسساتها والاستيلاء على املاك شعبها وقتل ابنائها في حرب صيف عام 1994م بعد اجتياحها بالمدفع والدبابه والطائرة من قبل (الجمهورية العربية اليمنية)ونظامها الديكتاتوري المتخلف.

وفي سياق تهنئته قال الشنفرة اليوم تهل علينا هذة المناسبة الدينية العظيمة وشعبنا الجنوبي لازال يتجرع الويلات، حيث اصبح مهمش في وطنه،ومن ابسط حقوقه المكفوله.هذا الشعب الحر الثائر الذي قدم الآلاف من الشهداء والجرحى والاسرى والمعتقلين منذ عام 1994م وأبان إنطلاق ثورة الحراك السلمي الجنوبي في العام2007م."وكذا في الحرب الاخيرة (عاصفة الحزم)وحتى اليوم"

كما ترحم الشنفرة على أرواح كل شهداء الجنوب وشهداء الحراك والمقاومة الجنوبية"
وشهداء التحالف العربي وكل شهداء الحرية أينما كانو.متمني الشفاء العاجل للجرحى"والحرية للأسرى.والعزة للجنوب وشعبه الحر أينما كانوا ..

وكل عام والجميع بخير ...

*صلاح الشنفرة - رئيس المجلس الأعلى للحراك الجنوبي*

20 - 8 - 2018 الموافق 9 ذي الحجة 1439هجرية.

*المكتب الإعلامي للحراك الجنوبي-العاصمة عدن*