أخبار محلية

الثلاثاء - 30 أبريل 2024 - الساعة 04:15 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/خاص

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر، اليوم الثلاثاء، من هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة على أجزاء واسعة من اليمن خلال الـ 24 ساعة القادمة.

ومن المتوقع أن تشمل الأمطار الرعدية أرخبيل سقطرى، وشرق خليج عدن، وسواحل محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، وأبين، بالإضافة إلى هطول أمطار متفاوتة الشدة مع رعد أحياناً على أجزاء من محافظات صعدة، عمران، حجة، المحويت، صنعاء، ذمار، ريمة، إب، تعز، الضالع، البيضاء، ولحج.

كما حذر المركز من اضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى، وشرق خليج عدن، وجنوب البحر الأحمر، ومدخل باب المندب، داعياً مرتادي البحر والصيادين إلى توخي الحذر من ارتفاع الموج واضطراب البحر.

ونبه المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من خطر تدفق السيول في الشعاب والوديان، مجدداً دعوته لتجنب عبورها أو التواجد في مجاريها، وعدم عبور الجسور الأرضية أثناء هطول الأمطار الغزيرة.

كما حذر المركز من مخاطر الصواعق، داعياً إلى اتخاذ ما يلزم لتجنبها حفاظاً على الأرواح والممتلكات، بالإضافة إلى خطر الانهيارات والانزلاقات الصخرية والطينية، وتدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة أو الضباب.

ودعا المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر، الجهات ذات العلاقة كل بحسب موقعه واختصاصه، إلى أخذ التدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات.