حوارات وتحقيقات

الخميس - 09 أغسطس 2018 - الساعة 04:16 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية - كتب/معين صالح المقرحي

يوم 8/8/2015 هو يوم تاريخي خالد في تاريخ جنوبنا الحبيب يوم لن ينسى من ذاكرة الثوار الاحرار وسيبقى راسخ في القلب والوجدان كيف لا وهو يوم النصر العظيم الذي صنعه اولئك الابطال الاحرار من ابناء الضالع الاشاوس ومعهم بعض الاحرار والمقاومين من ابناء الجنوب الحبيب..
يوم مشهود لن ينسى ابدا ابدا كانت فيه الفرحه عارمه وجنونيه في لحظات مؤثره اختلطت فيها الضحكات بالدموع والصياح بالرقص والاحتفال بكافه الطرق والاساليب..
لحظات افرحت القلوب واسعدت النفوس واعادت للجنوب بريق الامل بالانتصار واستعادة العزة والكرامه والوطن والسياده ..
بصراحه لن انسى ذلك اليوم حينما سمعنا الخبر وتاكد لنا انه الخبر اليقين حينها بداءنا نكبر ونبكي ونضحك ونصيح بهستيرياء ونفرح بجنون لم اجد له اي تحليل..
يومها احتفل بالانتصار اهلنا في الضالع وسائر مددنا ومناطقنا الجنوبيه من المهره الى باب المندب الكل يحتفل والكل يهتف الضاااااااااالع انتصرت ومعها وبها سينتصر جنوبنا الابي..
هذا الفرح والشعور الذي خالج كل جنوبي كان يعني واحديه العقيده والهدف والمبداء والمصير كنا كالجسد الواحد كما قال رسولنا الكريم عليه افضل الصلوات والتسليم اذا اشتكى منه عضوا تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى كانت الضالع هي عدن هي ابين هي شبوه هي حضرموت هي يافع وردفان والمهره والصبيحه ولحج والعكس صحيح..
الضالع تلك المدينه الصغيره الحالمه كما عودتنا دائما كانت هي السباقه بالنضال والمقاومه ومنها تاتي بشائر النصر والفرح والخير لتعم الوطن بمختلف ارجائه..
الضالع هي بوابه الجنوب التاريخيه هي ارض الصمود والمجد والكرامه والحريه هي منبع الثوار وقلعة الاحرار والمعقل الاول والرئيسي للمقاومه الجنوبيه وقائدها البطل الرئيس عيدروس الزبيدي الذي لم يهداء ولم يستكين منذ اللحظات الاولى لاحتلال الجنوب في بداية التسعينات..
نعم منذ عام 94 والضالع تقاوم وترفض الاحتلال والظلم والجبروت وقدمت في سبيل ذلك خيرة شبابها ورجالها ولازالت تقدم الشهيد تلو الشهيد في جميع ميادين الشرف والكرامه الى يومنا هذا..
الضالع التي انتصرت وكان لها شرف الاسبقيه في الانتصار احتار المحللين في امرها لكون الانتصار الذي تحقق يعد اسطوري كون الضالع تفتقر الى ابسط الامكانيات والعتاد التي يمتلكها العدو الضالع كانت محاصره ولم يصلها دعم التحالف عدا ذالك الدعم بالمال والرجال الذي كان يقدمه الشرفاء والابطال من ابناء ردفان ويافع..
كانت مواقع العدو ومعسكراته مرتفعه عن الضالع وصعبة المنال موقع استراتيجيه وخانقه للمدينه ولكن مع كل ذلك انتصرت الضالع لكونها لا تملك اي خيارات اخرى غير الانتصار للوطن والارض والهويه انتصرت بفضل شجاعة واقدام وبسالة رجالها ومقاتليها وكان شرف عظيم لمجرد ذكر اسم الضالع حتى تمنيت ان اكون احد ابنائها اشرب من مائها والتحف ترابها واجني ثمارها واعيش تحت سمائها...
اليوم تمر علينا الذكرى الثالثه لتحرير المدنيه من ازلام المجوس لكن للاسف الشديد الواقع بداء يتغير بشكل مخيف جدا بداء بعض الناس يشمئزون وينتابهم الغضب لمجرد ذكر اسم الضالع والسبب اشخاص من ابناء الضالع هم السبب في تشويه هذه المدنيه البطله ..
اشخاص لايفكرون الا بالمال والسيطره والبطش والسلب والنهب ولايفكرون بالوطن اطلاقا اشخاص يعيثون في الارض فسادا ويرتكبون موبقاتهم تحت راية الوطن وضد ابناء الوطن متناسيين دماء الشهداء الزكيه واهداف الوطن العظيمه والنبيله...
ختاما اوجه نداء الى كل ضالعي غيور ع اسم الضالع وتاريخها وغيور ع الوطن وشهدائه وعلى راسهم الوالد الرئيس عيدروس الزبيدي واقول لهم اوقفوا صبيانكم فورا فلقد اساءوا لكم ولمدينتكم اوقفوا المدعو عبدالدائم وعصابته وصامد سناح وشلته واتباعهم وامثالهم في الضالع والعاصمة عدن قبل ان يصبح اسم الضالع منسيا اوقفوهم فورب محمد انهم وامثالهم السبب الرئيس في تشويه الامن والمدينه والوطن وهم وامثالهم من سيجرون الجميع الى المناطقيه والعنصريه لاسمح الله باعمالهم النتنه التي فاح ريحها بقوه ولم يعد يسد ريحها حتى بحر عدن وامواجه المتلاطمه..
ختاما اتمنى النظر لهذا الامر بجديه وانا اعلم ان الكثيرين سيقومون بتخويني او تهديدي ولكن ورب الكون لن نصمت عن كل فاسد ابدا مهما كان الثمن.
دمتم في رعاية الله ودام عزك ياوطني.