الفن

الثلاثاء - 07 أغسطس 2018 - الساعة 05:02 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/أبين/خاص

رأس صباح اليوم الثلاثاء 7/ 8 / 2018م بمكتب التربية والتعليم محافظة ابين الاخ / الاستاذ عبد العزيز الحملة الوكيل المساعد لمحافظة ابين بحضور الاخ / الاستاذ . يحي احمد اليزيدي مدير عام مكتب التربية والتعليم م/ أبين والاخ / الكابتن احمد صالح الراعي مدير عام مكتب الشباب والرياضة م / أبين لقاء تنسيقيا بهدف تفعيل نشاط الرياضة المدرسية ومساهمة كلا من التربية والتعليم والشباب والرياضة في تنشيط الرياضة المدرسية منذ بدء العام الدراسي القادم حيث تحديث الوكيل الحمزة عن اهمية ودور الرياضة المدرسية والانشطة المصاحبة في ابراز المواهب وبناء جسم سليم واهمية هذه الانشطة في جذب الشباب لما، هو نافع وتطويرات مهاراتهم الابداعية.
كما اوضح الوكيل بان لدى وزارة الشباب والرياضة ممثلة بالوزير نائف البكري وزير الشباب والرياضة استعداد لقيام، مخيم صيفي بمحافظة ابين خلال الفترة القادمة سيخصص للفتيات طالبا من قيادتي التربية، والتعليم والشباب والرياضة بالمحافظة للتنسيق فيما بينهم في كيفية نجاح هذا المخيم وتهيئة مختلف السبل الممكنه لنجاحه.. مبينا اهمية استغلال. او قات الفراغ للشباب في تنفيذ عدد، من الانشط والفعاليات الشبابية والرياضية بما بعود بالنفع في بناء جيل خال من الافكار الهدامة والمتطرفة..
وتحدث في اللقاء الاستاذ يحي اليزيدي مدير عام مكتب التربية والتعليم شاكرا للوكيل ترأسه هذا اللقاء مبديا استعداد المكتب في التنسيق والتكامل مع مكتب الشباب والرياضة في تفعيل الرياضة المدرسية وممارسة مختلف الالعاب الرياضية والمسابقات طوال العام الدراسي مؤكدا حرص المكتب في تبني عدد من الافكار، ومنها بناء المدرسة الجاذبة.. وليس فقط الحاضنة ونتابع ترميم وتأهيل الملاعب المدرسية والعاب الظل وانشاء المسرح المدرسي.. كما نتابع مع الاخوة في الهلال الاحمر الاماراتي اعادة ترميم المسبح القديم منذ الستينات في مدرسة فاهم الحبسي (بلال سابقا) كاول مسبح مدرسي ووعدونا بترميمه ونعمل علي تسوير المدارس وتشييد المدرسة المتكاملة نظام تسليم المفتاح..
كذالك تحدث الكابتن احمد صالح الراعي مدير عام مكتب الشباب والرياضة عن دور الرياضة المدرسية وقال ان الرياضة الحقيقية تبداء من المدرسة ومن خلال الرياضة المدرسية تبرز المواهب في مختلف الالعاب الرياضية وقال لقد سبق وان عدينا بالاشتراك مع الاخوة في ادارة الانشطة المدرسية بالتربية بالمحافظة مصفوفة عمل لتفعيل هذه الاعمال وكان العائق المادي سببا في تنفيذ الكثير، من البرامج داعيا الى حماية الملاعب المدرسية لانها الاساس في ممارسة الرياضة وانتشارها وبروز المواهب والنجوم الرياضية.
حضر اللقاء سليمان الوكود مدير مكتب نائب المحافظ الامين العام للمجلس المحلي والكابتن وديع ناشر مدير ادارة الانشطة المدرسية بمكتب التربية بالمحافظة والاستاذ محمد علي مبارك مدير مكتب مدير عام التربية والتعليم ومدير مكتب مدير عام الشباب والرياضة.

*من خالد دهمس