علوم وتقنية

الإثنين - 06 أغسطس 2018 - الساعة 09:35 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية ـ متابعات

ركزت الصحف الليبية الصادرة اليوم ، على إجتماع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فايز السراج، مع وكيل وزارة الاقتصاد المفوض الطاهر سركز، ومدير صندوق موازنة الأسعار جمال الشيباني، لبحث تذليل كافة العقبات أمام توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين في جميع مناطق ليبيا بصفة عاجلة وبأسعار مناسبة عير اعتمادات المصرف المركزي.
وأشارت إلى تأكيد رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري خلال لقاؤه مع السفير البريطاني فرانك بيكر، على أهمية التركيز على الجانب الخدمي في هذه المرحلة و عدم ربط تنفيذ الإصلاحات بالانتخابات، مؤكدًا على ضرورة الأخذ بزمام المبادرة والتحرك في اتجاه الإصلاحات الاقتصادية بشكل متوازٍ مع الإصلاحات السياسية.
ونوهت إلى لقاء النائب الأول لرئيس مجلس النواب فوزي النويري، في العاصمة طرابلس، مع نائبة رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ستيفاني ويليامز،وتشديده على أن تحقيق الاستقرار في ليبيا يتطلب خطة عمل متكاملة، و بحث آخر المستجدات السياسية والأوضاع والاقتصادية والأمنية في البلاد ودور البعثة الأممية في تجاوز الأزمة .
وتطرقت الصحف لتصريحات وزير الداخلية بحكومة الوفاق عبد السلام عاشور، الذي كشف عن تحضيرات تجري بالتنسيق مع الأمم المتحدة للاستعداد لتأمين الانتخابات الرئاسية والبرلمانية الليبية في الموعد المحدد لها العام الجاري.
ونقلت إعلان السفارة الإيطالية لدى ليبيا، عن تطلع وزير الخارجية الإيطالي موافيرو لسلامة، أمن ورفاهية الشعب الليبي و تمكنه من التعبير عن نفسه عبر انتخابات حرة تعقد عندما يكون الإطار العام جاهزًا .
وعرجت على تأكيد الرئيس المصرى السيسى خلال لقاؤه مع وزير الخارجية الإيطالى ينزو ميلانيزي ، على أهمية الاستمرار في دعم جهود التسوية السياسية وكسر الجمود الراهن في الأزمة الليبية، ودعم مساعي المبعوث الأممي في هذا الإطار، وأهمية الإعداد الجيد للانتخابات الليبية القادمة وإنجاحها بما يساهم في التعبير عن الإرادة الحقيقية للشعب الليبي .