أخبار محلية

الإثنين - 30 يوليه 2018 - الساعة 05:54 م بتوقيت اليمن ،،،

جانب من الازدحام المروري

الوطن العدنية/عدن/خاص

يشهد تقاطع منطقة الممدارة في الشيخ عثمان بالعاصمة عدن ازدحام مروري خانق للمركبات غير طبيعي خاصة في أوقات الذروة وبشكل شبه يومي.

ويعود سبب الازدحام المروري الخانق بتقاطع منطقة الممدارة لأهمية هذا الممر الرئيسي للمركبات القادمة من عدة مديريات ومناطق بعدن وذلك لكونه يربط بين كلا من (الممدارة _حي عبدالقوي_الشيخ عثمان) ويمر فيه أيضًا المركبات المتجهة من وإلى خورمكسر والمركبات المتجهة إلى خارج عدن جهة أبين ومنطقة مصعبين ولحج.

وقال سكان محليين بمنطقة الممدارة لل"الوطن العدنية" أن ازدحام المركبات وتكدسها في هذا التقاطع أمر يحدث عدة مرات في اليوم الواحد ويتسبب بشلل تام في بعض الأحيان للحركة مما يضطرهم إلى القيام بتنظيم الحركة وفض الزحام الشديد.

وأشاروا إلى أن هذا التقاطع قد دأبت السلطات المعنية بعدن في السابق إلى إغلاقه لفترات طويلة بخرسانات اسمنتية ليصبح ممر ذهاب واياب فقط وليس تقاطعا مما يسهم في إنهاء هذه الفوضى والزحام ومن ثم تقوم بفتحه لاحقا لفترة زمنية محددة ومن ثم تعود لإغلاقه وهكذا.

وأضاف السكان أن من الأسباب الرئيسية أيضًا لكثرة الازدحامات بهذا التقاطع يعود لعدم تواجد رجال المرور لتنظيم حركة المرور لذلك تحدث هذه الازدحامات للعشوائية وعدم تحلي سائقي السيارات بالصبر والأخلاق وكلا يحاول المرور قبل الآخر حتى يغلق التقاطع بكومة من السيارات المخالفة والغير منتظمة بخط سيرها ، مشيرين الى انه في اغلب الاحيان تحصل مشادات كلامية تتطور لاحقا الى صدام وتشابك بالايدي بين السائقي وتحدث حوادث أيضآ.

وطالب السكان من الجهات المعنية إلى ايجاد حل لهذه المعضلة المتكررة بشكل يومي وذلك بتحويل التقاطع إلى جولة أو إغلاق التقاطع بالخرسانات الأسمنتية وتحويله إلى خط ذهاب واياب فقط وترتيب أفراد من المرور في هذا التقاطع بأوقات الذروة لتنظيم حركة السير ومساعدة الطلاب والمارة من عبور الطريق بشكل آمن.