اخبار وتقارير

الثلاثاء - 24 يوليه 2018 - الساعة 09:15 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية / خاص

ناقش مجلس تنسيق اللجان النقابية الخاصة بعمال وموظفي شركة النفط اليمنية عددا من المستجدات على الساحه بما فيها الصعوبات والتحديات التي تواجه عمل الشركة اضافة لبعض قضايا العاملين المطلوب متابعتها والبث فيها من قبل الجهات المعنية في الشركة .

في سياق ذلك اوضح الاخ ياسر عبده صالح الحبيل - امين عام المجلس والقائم حاليا باعمال رئيس مجلس تنسيق اللجان النقابية وفي تصريح صحفي له اليوم ان اجتماع المجلس كان قد شهد مناقشة عددا من القضايا المحورية والهامة سواء المتصلة بالعاملين والشركة ومن ابرزها موضوع عقد تاجير منشات كالتكس النفطية وتبعات قرار رئيس الجمهورية الصادر في ابريل من العام الجاري 2018م بشأن تحرير رسوم المشتقات النفطية واسباب تأخر صدور الالية والضوابط الخاصة بالقرار والهادفة لتنظيم سوق المشتقات النفطية والتي كان من المفترض المصادقة عليها من قبل مجلس الوزراء منذ فترة .. وغيرها من المواضيع المتصلة بالعمل النقابي وسبل تحسين مستوى معيشة العاملين في ظل الارتفاع المتنامي في الاسعار وغلاء المعيشة فضلا سبل الارتقاء بمستوى الاداء العام للشركة .

واختتم " الحبيل " تصريحه موضحا بان الاجتماع كان قد تمخض في نهايته على الاتفاق بشان ضرورة اجراء ماتلزم من ترتيبات مطلوبه لعقد لقاء عاجل مع كل من قيادة الشركة والوزارة وذلك بهدف قيام المجلس بتقديم عددا من المقترحات والتوصيات التي من المقرر مساهمتها في سرعة البث بالقضايا التي تهم العمل والعاملين .. لافتا بان المجلس واعضاءه وخلال اجتماعهم الاستثنائي والطارئ بحضور عدد من رؤساء واعضاء اللجان النقابية كانوا قد جددوا تمسكهم بالدفاع مع حقوق العاملين وعن كافة اصول وممتلكات الشركة وعدم التفريط بها او باي وجه من اوجه النشاط التجاري والتسويقي لشركة النفط اليمنية .