اخبار وتقارير

الثلاثاء - 24 يوليه 2018 - الساعة 08:05 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية / خاص

وصف وزير حقوق الانسان د/محمد عسكر حالة حقوق الانسان في اليمن بانها كارثية ومأساوية وصعبة وان اليمنين يعيشون تفاصيلها كل يوم وكل ساعة يسقط فيها شهيد او جريح او طفل بترت احد اطرافه او امراة. توفت بسبب لغم هذة المأساه سببها الرئيسي هي مليشيات الحوثي الانقلابية اقل مايقال عنها بانها مجرمة لاتحمل اي جندة وطنية وانما مدفوعة بمشروع ايراني للهيمنة على المنطقة حيث لم تسمع لكل التحذيرات.الاقليمية والدولية منذ احتلالها صنعاء عن اللعب بالنار ولكنها استمرئت هذا الامر و انقلبت على شرعية رئيس منتخب من الشعب.

واضاف عسكر خلال مقابلة تلفزيونية مع قناة يمن شباب في برنامج ماوراء السياسة مع الاعلامي عارف الصرمي يوم امس بان الوزارة تتواصل مع كل المنظمات الدولية وتنفذ معها عدد من البرامج والمشاريع والورشات الحقوقية في مجالات كثيرة منها حماية الاطفال ووالتوعية من الالغام والتوعية بالقانون الدولي الانساني

واكد عسكر. بان الوزارة قدمت الكثير من. التقارير الحقوقية بمعايير دولية دقيقة والتقت بعدد من السفراء والوزراء في الدول الاوربية وغيرها وايضاح لهم الصورة الحقيقية كما. هي والتي. حققت نجاحات كبيرة باحداث ضغوطات دولية على المليشيات واستصدار قرارات وبيانات دولية مجملها صنفت المليشيات الحوثية الايرانية بانها اجرامية.


وعن اهتمام الحكومة بالملف الحقوقي اكد الوزير بان تلك النجاحات التي تحققها الوزارة كانت بفضل التوجية والدعم المستمر من فخامة رئيس الجمهورية المشير /عبدربه منصور هادي وباشراف مباشر من دولة رئيس الوزراء الدكتور /احمد عبيد بن دغر وبدعم واسناد من نائب رئيس الجمهورية الفريق /علي محسن الاحمر الذين يولون الجانب الحقوقي اهتمام كبير.

كما اشاد عسكر خلال المقابلة بطاقم الوزارة وفريق العمل الذين قال بانهم يقدمون عمل رائع رغم شحة الامكانيات وعدم وجود اي ميزانية للوزارة سواء من التحالف او من غيره .

واختتم حديثه بالاشادة بمركز الملك سلمان والهلال الاحمر الاماراتي عن الدعم الانساني اللذان يقدمانه لشعب اليمني الذي ساهم في التقليل من الكارثة الانسانية .