أخبار محلية

الإثنين - 23 يوليه 2018 - الساعة 07:38 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية / خاص

طالبت جالية أبناء الجنوب في كندا المجلس الانتقالي الجنوبي بإعادة تشكيل هيئة رئاسته في مدة أقصاها شهر , جاء ذلك في بيان هام صادر عنها.

ودعت خلاله إلى تشکیل المجلس الجنوبي الوطني في حال استمر المجلس الانتقالي صامتا ذلیلا مهانا تحرکه وتجمده رسالة واتساب دون ای خجل من تضحیات شعبنا العظیم الذي یستحق ان ینال احترام الجمیع علی اقل تقدیر "حد قولها" .

وأكدت فرضها کل اشکال التبعیة والعبودیة وتواجد القوات الشمالية في المحافظات الجنوبية.

وكما دعت إلى اعادة النظر في الکثیر من الاسماء التي تظمنتها التنسیقیات التابعة له في الخارج والتي کانت ولازالت تخدم اجندات العدو ” حوثي عفاش اصلاح“ "حد وصفها" .

وفيما يلي نص البيان :

بیان جالیة ابناء الجنوب في کندا

بدایة وکالعادة فاننا نتوجه بالشکر والثناء والعرفان الی رجال المقاومة الجنوبیة وکل الشرفاء الذین لازالوا علی ماعاهدوا شهداٸنا الابرار، وتحیة لکل الاقلام والاعلامیین الذین رفضوا ان یکونوا شقاة وابواق ، تحیة لکل السیاسیین الذین ادرکوا معنی الحریة والکرامة ، وتبا للعملاء المرتزقة والماجورین، تحیة بحجم شجاعة جعفر وهاء احمد سیف واقدام جباري وصدق الادریسي وبطولة الصمادي ووفاء شیخ الشهداء علي ناصر هادي، تحیة اکبار واجلال لکل ابناء الجنوب داخل الوطن وخارجه والذل والعار لعبید الدرهم والدینار .

یا ابناء شعبنا الجنوبي الاحرار ، اننا کجزء لایتجزء من منکم ، نتشارک الفرح والحزن والنصر والانکسار معکم ، نشاطرکم کل ماتعانوه من قبل اعداء اوطن وادواته الرخیصة التي باتت تتاجر بتضحیات شعبنا وتبیع الوهم لشبابنا وتتنازل عن مقدساتنا وثرواتنا بغیة الحصول علی مال مدنس ومناصب وهمیة، فاننا وکاثبات وقفنا الوطني ومحاولة دعم تیار الاحرار الذي یواجه هجوم غیر مسبوق من عبید الدرهم والدینار، فاننا نعلن مایلي:

- رفض تواجد ای قوة شمالیة عسکریة في الجنوب.

- نطالب المجلس الانتقالي باعادة تشکیل هیٸة رٸاسته خصوصا بعد ان تبین للجمیع بان هناک من یعمل ضد الجنوب وینخر جسد قضیته مستقویا بالتفویض الشعبي الذي اصبح قاب قوسین او ادنی من تلاشیه، فالشعب هو من فوضکم وهو من سیسحب تفویضه اذا استمر کذبکم وبیع وهمکم للشعب.

- ندعو الی اعادة النظر في الکثیر من الاسماء التي تظمنتها التنسیقیات التابعة له في الخارج والتي کانت ولازالت تخدم اجندات العدو ” حوثي عفاش اصلاح“

- نرفض کل اشکال التبعیة والعبودیة ونٶکد بان لا وصایة دولیة او اقلیمیة اقوی من وصایة دماء الشهداء ورجال المقاومة الحقیقیین في الداخل.

- نعلن باعطاء المجلس الانتقالي مهلة شهر من تاریخ صدور بیاننا هذا لاعادة تشکیل هیٸة رٸاسیة جدیدة تظم قیادات المکونات الجنوبیة والشخصیات الفاعلة والمٶثرة الداعیة لاستقلال الجنوب ولیس لشقاة الجیوب.


- ندعوا الی عقد مٶتمر جنوبي جامع ، وتشکیل المجلس الجنوبي الوطني في حال استمر المجلس الانتقالي صامتا ذلیلا مهانا تحرکه وتجمده رسالة واتساب دون ای خجل من تضحیات شعبنا العظیم الذي یستحق ان ینال احترام الجمیع علی اقل تقدیر .

-نعلن عن کسر حاجز الخوف والتجرد من کل اشکال المذهبیة والمناطقية والحزبیة والقبلية قولا وفعلا ، رافضین استمرار حالة الفوضی والانقسام والاقصاء والتهمیش.



هذا والله الموفق

المجد والخلود للشهداء والنصر والثبات لکل ابناء الجنوب .



رٸیس جالیة ابناء الیمن الجنوبي

بکیل اسماعیل الحداد
22/7/2018