حوارات وتحقيقات

السبت - 21 يوليه 2018 - الساعة 07:57 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/كتب_شمس الدين البكيلي

بعض الاخوه يفكروا عندما ننتقد تصرفات معينة من بعض الزملاء اننا ضد الجنوب .. كلنا نشتي الجنوب وناضلنا لاجل الجنوب وسنناضل حتى اخر لحظة من حياتنا لاجل الجنوب ليس الذي يصرح ويتكلم هو الذي يريد الجنوب ..الجنوب نحن باناتي به ..

لكن كيف بناتي به ليس بالطريقة التي يسلكها بعض الاخوان بالتحريض وشق الصف واحداث الفتن وبالزعيق وحمل البندقية .. لا ياخوان هؤلاء كذابون منافقون يستلموا مقابل اشعال الحرب في الاطار الجنوبي ..

لكن الذي يريد الجنوب علية ان يشتغل بعقل واتزان وخطط وتقديرات للوضع المحلي والعربي والدولي مش جنان ومسيرات ورفع علم الجنوب لاتصدقوا ان هذا سياتي بالجنوب حتى الرئيس لايريد ان يبقى دقيقة بعد ماحصل له في صنعاء من قبل الحوثعفاشي بل يريد قبلكم ان ينفصل ولكنة يشتغل بعقل المفكر والقائد وعلينا جميعا ان تبعة ونؤيدة ونقف الى جانبة ..

او صالح الزنداني ضد الجنوب لانه رفع علم اليمن ولا فلان او زعطان نحن دخلنا الوحدة بقانون محلي وعربي ودولي علينا ان نخرج من الوحدة بنفس القانون والوفاق الدولي .. السياسة لها حساباتها لها تقديراتها لها واستراتيجيتها ولها عنوان وله تكيك .

نقول قفوا يا هؤلاء من الزعيق والنعيق وبطلوا اشعال النيران في الجسد الجنوبي وانتم ليسوا وصيين على الجنوب .. نحن نبحث عن نظام جديد يتعايش فيه كل الجنوبيون دون تميز عرقي او قبيلة او جهوي ..

والجنوب ملك للجميع مادون هذا فلن يستقر الجنوب ولن ينجح ولن ينفصل مع تقديري للانفاصلين الحمقاء والسذج
شمس الدين عفيف بكيلي