أخبار محلية

الثلاثاء - 01 نوفمبر 2022 - الساعة 10:57 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/متابعات خاصة

أفادت صحيفة محلية، بأن عضو مجلس القيادة الرئاسي العميد عبدالرحمن أبو زرعة المحرمي، أثار قضية فساد كبيرة تمارس في مكتب رئيس الوزراء معين عبدالملك.

ونقلت صحيفة "الشارع"، عن مصادر سياسة وصفتها بـ"المطلعة"، أن العميد المحرمي، وهو أيضاً قائد قوات العمالقة، أبلغ مجلس القيادة الرئاسي في اجتماع، أن المعلومات لديه تفيد بأن مكتب رئيس الوزراء يستولي على خمسة وأربعين مليون دولار شهرياً.

وأضافت المصادر، إن أبو زرعة المحرمي دعا مجلس القيادة الرئاسي إلى تشكيل لجنة للتحقيق في قضية الفساد المشار إليها، إلا أن ذلك لم يتم.

وأشارت الصحيفة إلى أنه جرى إبلاغ الدكتور معين عبدالملك بالأمر، الذي نفى ذلك ورد بالقول: “هذه قضايا بسيطة.. المحرمي يشغل نفسه بقضايا صغيرة”.

وقالت الصحيفة أنها أبلغت رئيس الوزراء بهذه المعلومات وطلبت منه تعليقاً عليها، إلا أنه لم يرد.‎

وكانت تقارير إعلامية، قد تحدثت، في أوقات سابقة، عن ممارسات فساد في مكتب رئيس الوزراء، غير أنها لم تكن تصل إلى طرحها في المستويات العليا للدولة.

‎وكان أبرز ما تعهد به مجلس القيادة الرئاسي، فور تشكله، إجراء إصلاحات في مؤسسات الدولة للحد من ممارسة الفساد وإهدار المال العام.‎

ويشترط العديد من المانحين والداعمين لليمن، لتقديم المساعدات، إجراء إصلاحات تعزز الشفافية والنزاهة في مؤسسات الدولة، وتحد من ممارسة الفساد فيها، وينتظر من الحكومة هي من تقود هذه الإصلاحات.