أخبار محلية

الخميس - 15 سبتمبر 2022 - الساعة 01:22 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/ برلين

التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الأربعاء، السفراء العرب المعتمدين لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية.
وفي اللقاء رحب فخامة الرئيس بالدبلوماسيين العرب، وأطلعهم على طبيعة ونتائج زيارته الحالية إلى برلين، كما أثنى على دورهم في خدمة مصالح الأمة، ومواجهة التحديات المشتركة على مختلف المستويات.

ووضع رئيس مجلس القيادة الرئاسي، السفراء العرب أمام تطورات الوضع اليمني، وخصوصا مسار الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة منذ إبريل الماضي، وفرص تمديدها في ظل الخروقات الواسعة من جانب المليشيات الحوثية، وتعنتها عن الوفاء بالتزاماتها وتغليب مصالح ايران التوسعية على مصالح الشعب اليمني.

و أوضح فخامة الرئيس للسفراء العرب، الدور الريادي الذي يضطلع به تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة في التخفيف من المعاناة الإنسانية، والدفاع عن الشرعية الدستورية في اليمن بالنيابة عن المجتمع الدولي.

كما تطرق اللقاء إلى الاصلاحات الاقتصادية، والخدمية التي يقودها مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، والاستحقاقات المالية المتزايدة لتخفيف المعاناة الإنسانية في البلاد.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد بن مبارك.