الفن

الأربعاء - 27 يونيو 2018 - الساعة 08:32 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية - خاص

برعاية اللواء ركن / أبوبكر حسين محافظ محافظة أبين عقد مكتب التخطيط والتعاون الدولي م/ أبين لقاء ترأسه الأخ مهدي الحامد امين عام المجلس المحلي بالمحافظة للوقوف على أسباب انحسار المساحات الزراعية المروية ووضع الحلول والمعالجات المناسبة لها على المستوى القريب والبعيد لإعادة النسب المروية إلى سابق عهدها لتحقيق تطور تنموي زراعي يعود بالنفع على المزارع خاصة والمحافظة بشكل عام .


و ألقى الأخ مهدي الحامد كلمة رحب فيها حضور مدير عام مركز البحوث الزراعية ومدراء الزراعة والري ونائب مدير الزراعة ورئيس الاتحاد الزراعي ورئيس بيت الخبرة وكوادر مركز البحوث الزراعية وجميع المشاركين والمشاركات ، وأثنى في كلمته على تظافر الجهود للخروج برؤى ناجحة تسهم في تحسين عملية الري .

كما ثمن الدور الريادي والجبار الذي بذله اللواء ركن أبوبكر حسين محافظ محافظة أبين في تصفية وتوسعة قنوات الري منذ توليه قيادة السلطة بالمحافظة.


وأشاد الحامد كذلك بالدور النوعي والهادف الذي يقوم به مكتب التخطيط والتعاون الدولي في كيفية تطوير جانب التنمية الزراعية .


وأشار الاخ وضاح حماص مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة إلى أن هذا اللقاء يأتي ضمن الاهتمامات التي يوليها الاخ المحافظ جل اهتمامه وهي السبيل الأمثل في تحريك عجلة التنمية لانتشال المحافظة من أوضاعها وخفض مستويات الفقر العالية و هي حجر الأساس في مداميك التنمية الاقتصادية والاجتماعية.


وأثرى المشاركون النقاش بجملة من المعلومات التي اختزلت واقع مرير مرت به منظومة الري خلال عقد من الزمن وأدت في مجملها إلى انحدار وتدمير منظومة الري ، وتم الاتفاق على عرض مخرجات اللقاء على مجموعة من الخبراء لإبداء الرأي والمشورة للخروج بأفضل المقترحات والتوصيات التي سيتم وضعها بين يدي السلطة المحلية والمنظمات الدولية للأسهام في تنفيذها .


محمد ناصر مبارك