أخبار محلية

الإثنين - 08 أغسطس 2022 - الساعة 12:32 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/أبين/خاص

أفاد مدير شؤون الأفراد بالقوات الخاصة فرع محافظة أبين بأن العقيد محمد العوبان صادر مرتبات 270 فرد من أفراد الخاصة منذ العام 2019 حتى يومنا هذا.

حيث قال الضابط محمد المسعودي لصحيفة الوطن العدنية بأن قائد القوات الخاصة بأبين العقيد محمد العوبان قام بمصادرة 270 فرد من أفراد الخاصة منذ العام 2019 حتى اليوم ، مشيرا إلى أن الأفراد التي صودرت مرتباتهم اصغر فرد فيهم رتبته رقيب وراتبه 85 الف وأعلى رتبة فيهم مساعد وراتبه 115 الف.

المسعودي أشار إلى العوبان استحوذ على مرتبات هؤلاء الجنود بحجة أنهم لم يعيدوا عهدة سلاح سلمت لهم ، لافتا إلى أن السلاح الذي لديهم صودر خلال أحداث أبين ومحاصرتهم داخل المعسكر مما اضطرهم لتسليمه للنجاة بحياتهم.

وقال المسعودي بانهم حاولوا مرارا وتكرارا مع القائد العوبان لصرف رواتب هؤلاء الأفراد وأن ما تم خصمه خلال السنوات السابقة لكل فرد منهم يتجاوز الثلاثة مليون لكنه للأسف لم يستجب لتلك المحاولات.

ونوه إلى أنه طوال الفترة الماضية والشكاوي لم تتوقف لديه من الأفراد ، مشيرا إلى ان راتب اي جندي لا يتم خصمه كاملا ان كانت لديه عهدة بحيث يتم خصم جزء من راتبه حتى يسدد ماعليه من عهدة لكون راتب الجندي هو ملك لاطفاله وهذا المتعارف عليه لدى وزارة الداخلية ، وان ماتم خصمه من مرتباتهم كفيل بشراء ثلاث قطع سلاح وليس قطعة واحدة.

وفي الختام طالب مدير شؤون الأفراد في القوات الخاصة بأبين وزير الداخلية بالتدخل وإطلاق مرتبات هؤلاء الجنود التي صادرها قائد القوة العوبان دون وجه حق قائلا بأن اصغر رتبة من هؤلاء الجنود المحرومين من مرتباتهم قد خدمة الوطن لاكثر من عشرين سنة في السلك العسكري واليوم وبكل استهتار يتم حرمانهم من مرتباتهم ليس لشهر او شهرين بل لثلاث سنوات.