أخبار محلية

السبت - 30 يوليه 2022 - الساعة 04:39 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية / متابعات


أصدرت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات، بيان قبل قليل، تنفي على لسان مصدر مسؤول في الوزارة، إصدارها تعميم بشأن إجازة بمناسبة عيد السنة الهجرية الجديدة 1444، التي أعلنت عنها وكالة أنباء سبأ الرسمية قبل يومين.

واتهمت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات وكالة أنباء سبأ الرسمية خلال الهجوم الذي شنته عليها، بأنها سربت بيان مزور لم تقم بإرساله إلى موقع الوكالة.

وذكر بيان الوزراء أن :" مصدر مسؤول في وزارة الخدمة المدنية والتأمينات، صرح بأن الوزارة لم تصدر أي تعميم أو تدلي بإفادة لأيٍّ من الجهات الرسمية وغير الرسمية بخصوص إجازة اليوم الأول من شهر الله المحرم لذا فهي غير مسؤولة عن أي تعاميم تسربها وكالة الأنباء اليمنية سبأ لا يكون مصدرها الوزارة الشرعية في عدن".

واضاف البيان: "تتحمل وكالة الأنباء سبأ المسؤولية عن مثل هذه التسريبات السياسية الغير مسؤولة، علماً بأن القانون لا يمتّ بحال إلى ما تم الإعلان عنه، حيث ينص على أن يوم السبت هو يوم راحة وبالتالي فإنه لا يعوّض".

وتابع البيان :" وتستغل الوزارة هذه المناسبة لترفع أسمى آيات التهاني والمباركات لشعبنا الكريم وقيادته السياسية وللأمة العربية والإسلامية جمعاء".

وقبل يومين من اليوم السبت، كانت وكالة أنباء سبأ الرسمية، قد أعلنت على لسان وزارة الخدمة المدنية والتأمينات أن يوم غدا الأحد إجازة رسمية لكافة الموظفين بمناسبة رأس السنة الهجرية.

وجاء نص الخبر الذي أوردته وكالة أنباء سبأ على النحو التالي:

اعلنت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات، أن يوم الاحد 31 يوليو 2022م اجازة رسمية لكافة موظفي وحدات الخدمة العامة وذلك بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة أول يوم من شهر محرم للعام 1444هـ.

واشارت الوزارة في بيان لها تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، الى ان ذلك يأتي استناداً إلى نص المادة (3) من القانون رقم (2) لسنة 2000م بشأن الإجازات والعطلات الرسمية.

ورفعت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات، أسمى آيات التهاني والتبريكات للقيادة السياسية والى كافة أبناء الشعب اليمني بهذه المناسبة.