أخبار محلية

الأحد - 17 يوليه 2022 - الساعة 09:03 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/خاص

‏علق رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد العليمي على قمة الأمن والتنمية بجدة التي أستبعد منها ولم يشارك فيها رغم تواجده في جدة.

وقال العليمي في تغريدة له على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر رصدها محرر صحيفة الوطن العدنية: أبارك للاشقاء في المملكة العربية السعودية هذا النجاح لقمم جدة التاريخية.

وعبر العليمي عن شكره لإخوانه الملوك والرؤساء والأمراء، على اهتمامهم الكبير بالقضية اليمنية الذي يعكس بحسب قوله وحدة الموقف العربي والدولي لمواجهة التحديات الأمنية المشتركة لليمن ودول المنطقة، وتأمين خطوط الملاحة الدولية.

‏وختم قائلا: يمثل هذا الاهتمام بقضيتنا العادلة، بما في ذلك تأكيد تلك القمم على المرجعيات الوطنية والدولية للحل الشامل، اختبارا حقيقيا للمكونات السياسية اليمنية من أجل التقاط اللحظة والالتفاف حول هدف استعادة الدولة، وتعزيز جبهتنا الداخلية كأولوية قصوى في مواجهة المطامع الايرانية المدمرة.

وكان استبعاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد العليمي من اعمال قمة الامن والتنمية بجدة ، رغم ارتباط جدول اعمالها بملف اليمن وتعقيدات الحرب المتواصلة فيه وتداعياتها على مختلف المستويات في اليمن ومحيطه، قد أثار موجة استياء وسخط بين اوساط السياسيين والمراقبين للشأن اليمني، معتبرين أن هذا الاستبعاد “يعزز اصرار السعودية على ممارسة الوصاية على اليمن في التخاطب مع العالم بشان اليمن.