الفن

الأحد - 24 يونيو 2018 - الساعة 07:06 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية / خاص

ناقش اليوم اجتماع موسع برئاسة محافظ محافظ محافظة ابين اللواء الركن ابو بكر حسين سالم وبحضور الامين العام للمجلس المحلي مهدي الحامد ووكيل المحافظة محمد الجحماء جوانب تفعيل عمل ونشاط العديد من فروع الوزارات والمكاتب الحكومية منها مشروع محطة كهرباء ابين والتنفيذ في اسرع وقت ممكن وفقا والمفاضلة واستكمال الطاقة في لودر حسب الاتفاقية وكهرباء سباح واحور والمحفد وكهرباء السواد بمديرية الوضيع واستكمال كافة الوثائق لتقديمها لاجتماع الحكومة .

كما اكد الاجتماع اعطاء كل الرعاية والاهتمام لقطاع التربية والتعليم والاستعداد الجيد للعام الدراسي الجديد 2018م و 2019م والاختيار الجيد والافضل لمدراء الادارات المدرسية واستكمال كافة الاجراءات المتعلقة بالهيكل الادراي لقطاع التربية والتعليم.

ولفت الاجتماع إلى مكانة ودور التعليم الفني والتدريب المهني والعمل باتجاه جذب الطلاب إلى هذا التعليم باعداد كبيرة وبما يسهم في خلق جيل متدرب في العديد من جوانب وتخصصات التعليم الفني وفقا واحتياجات السوق.

وشدد الاجتماع بالارتقاء بمستوئ الخدمات الطبية والعلاجية ورفع كل الاحتياجات المتعلقة بهذا القطاع الهام وفي المقدمة اصلاح الاوضاع في هيئة مستشفئى الرازي العام باعتباره اكبر مستسفيات المحافظة ويرتاده المرضئ من جميع مديريات المحافظة علاوة على تاهيل مباني ومنشأت الصحة.

كما تطرق الاجتماع إلى اهمية إعادة تأهيل الطرق الداخلية والانارة في الشوارع الرئيسية وكذا استكمال العمل في طريق الزراعة بزنجبار وإعادة تاهيل طريق الحصن باتيس .

كما استعرض الاجتماع الاستقرار الكبير في مياه الشرب وما تقوم به مؤسسة المياه والصرف الصحي ومنها جاهزية 8 ابار مع اجهزة التحكم وكذا توفير المزيد من مياه الشرب في المناطق الريفية التي يقوم بها فرع مياه الريف.

وفي مجال الاعلام أكد الاجتماع على اهمية تشغيل اذاعة ابين وتوفير كل الامكانيات المساعدة لكي تعاود نشاطها وبثها وفقا والحاجة الملحة لها في هذا الزخم التي تشهده و تعيشة المحافظة.

وكلف الاجتماع مدير عام صندوق النظافة باعداد كشوفات العمال القدامئ المتعاقدين لبحث السبل بمعالجة وضعهم وظيفا .


*من فضل الشبيبي