أخبار محلية

السبت - 25 يونيو 2022 - الساعة 08:26 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/شبوة

دشنت شركة برايد اليوم السبت رسمياً افتتاح منتجع قناء السياحي بمحافظة شبوة وهو أضخم مشروع سياحي في اليمن بكلفة تزيد على ثلاثه مليون ونصف دولار .

وخلال الأفتتاح عبر وكيل محافظة شبوة علي محمد عن سعادته بافتتاح هذا المشروع الاستثماري السياحي الذي يعد الأول من نوعه على مستوى الوطن وتجهيزه وفقا للمواصفات الهندسية والفنية من قبل شركة (شبوة) برايد للمقاولات والخدمات السياحية ويأتي ضمن خطة التنمية التي رسمتها السلطة المحلية بالمحافظة للنهوض بشبوة الأرض والإنسان .

فيما رحب رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات شواطئ عدن رجل الأعمال المستثمر الشيخ أحمد هادي مهدي القميشي بكافة الضيوف الذي حضروا للمشاركة في افتتاح المرحلة الأولى من مشروع منتجع قناء السياحي ، شاكرا محافظ شبوة السابق محمد صالح بن عديو الذي كان له السبق في النواه الأولى في إنشاء المشروع وخطوات وجهود المحافظ عوض بن محمد بن الوزير في تسهيل وتذليل الصعاب حتى تم إخراج هذا المشروع الاستثماري على الواقع الملموس شاكرا كل من عمل وساهم في إنجاح العمل السياحي.

وأكد القميشي أن المشروع يتكون من شاليهات فندقية بتصاميم هندسية حديثه ومتنفسات ومنتزهات ومساحات خضراء وحدائق للاطفال وصالات ترفيهية ومطاعم والكافيهات والعاب ومحلات للتسوق ومرافق عامة ورياضية وترفيهية متنوعة بمواصفات سياحية راقية والذي يقام على ضفاف شواطئ بحر العرب بمنطقة بئر علي بمديرية رضوم الساحلية والذي تطل عليه قلعة حصن الغراب التاريخية الشهيرة.

وتخلل حفل الافتتاح عدد من الفقرات الترفيهيه و القصائد الشعرية و فقرات تمثيلية و تكريمية .

ويتوقع أن يستقبل منتجع قناء السياحي الوفود السياحية من كافة محافظات الجمهورية و من خارج الوطن كونه الموقع السياحي الاول في اليمن .