أخبار محلية

الأربعاء - 08 يونيو 2022 - الساعة 10:09 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية / متابعات


قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف، اليوم الأربعاء، إنها تلقت تمويلا جديدا من صندوق الأمم المتحدة المركزي لمواجهة الطوارئ، بمبلغ سبعة ملايين دولار أمريكي، لدعم تدخلاتها الإنسانية والإغاثية في ثلاث من محافظات اليمن.

وأوضحت في بيان نشر على موقعها الرسمي، أن هذا التمويل سيخصص لدعم تدخلات اليونيسف الإنسانية، في القطاعات المختلفة لمساعدة المجتمعات الضعيفة بما في ذلك الأطفال وذوي الإعاقة ممن تضرروا من انعدام الأمن الغذائي في محافظات حجة والحديدة وتعز.

وذكر البيان، أن التمويل سيغطي تدخلات اليونيسف على مدى ستة أشهر، تشمل أكثر من 287 ألف من الأشخاص الضعفاء بما في ذلك أكثر من 170 ألف طفل، وأكثر من 30 ألف شخص من ذوي الإعاقة.

كما يتضمن التمويل، تنفيذ تدخلات آنية عالية الأثر في مجالات الصحة والتغذية والمياه والصرف الصحي وحماية الطفل في المناطق المصنفة ضمن المرحلتين الرابعة والخامسة من تقرير التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي، الصادر عن الأمم المتحدة في وقت سابق هذا العام. وفقا للبيان.

وقال ممثل اليونيسف في اليمن فيليب دواميل، “لا تزال احتياجات الأطفال في اليمن ضخمة. ستتمكن اليونيسف من خلال هذه المساهمة من تقديم المساعدات المنقذة لحياة الأطفال وأسرهم عبر توفير خدمات التغذية والمياه والنظافة والصرف الصحي بالإضافة إلى خدمات حماية الطفل”.

وجدد البيان، التأكيد على أن الأزمة الإنسانية في اليمن لا تزال تمثل واحدة من أسوأ الأزمات في العالم. مشيرا إلى أنها أدت إلى تفاقم الاحتياجات في جميع القطاعات وازدياد معاناة الأطفال وأسرهم.