أخبار محلية

الجمعة - 25 فبراير 2022 - الساعة 04:49 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/متابعات

أكد الكاتب والسياسي علي البخيتي قيام شقيقه "محمد البخيتي"، المعين من قبل جماعة الحوثي محافظاً لذمار بالاستيلاء على منزله مدينة ذمار.

وقال "علي البخيتي" في منشور على حسابه بموقع "فيسبوك": "توجه شقيقي "الحوثي" محمد البخيتي صباح اليوم لمنزلي في مدينة ذمار مع عدد من الأطقم المسلحة وقام بمصادرته، وكتب عبارة "محجوز تحفظيًا" بنفسه، مع العلم أن اسمي ليس ضمن القوائم التي اصدرها ما يسمى "الحارس القضائي".

ولفت إلى أنهم لم يتمكنوا من إدراج اسمه لأنه لم يدعم عمليات التحالف كما انتقد جميع الأطراف، ومع ذلك لم يلتزم الحوثيون بالقانون الذي اصدروه هم تحت مسمى "مصادرة أموال المرتزقة"، وصادروا ممتلكات من يخالفهم الرأي وينتقدهم، وهذه بادرة خطيرة ستطال الكثير.

واستطرد "البخيتي" قائلاً: "سقطت مؤسساتنا وضاعت دولتنا ومنزلي ليس مهمًا، لكن ما حدث يؤكد ما قلناه مسبقًا أن عبدالملك الحوثي مجرد لص ورئيس عصابة لا يلتزم حتى بالقانون الذي يصدر عن مؤسسات الدولة الخاضعة له".

وأضاف: "وبالمناسبة أقول: كما لم أتأثر بمصادرة مؤسسة المحاماة وأثاث الفلة التي كنت أسكن فيها في صنعاء لن تغير مواقفي مصادرة منزلي في ذمار، وعلى العكس من ذلك، فمصادرة ممتلكاتي من عصابة الحوثي السلالية نقطة مضيئة في تاريخي".

وكان "محمد البخيتي" قد أشرف على مصادرة الفلة التي كان يسكنها "علي البخيتي" ومؤسسة المحاماة الخاصة به في صنعاء، في نوفمبر من العام 2020، بعد أن طلب من مدير مكتبه مغادرة الفلة هو وأسرته حينها.