أخبار محلية

السبت - 19 فبراير 2022 - الساعة 05:20 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية : عدن


دشن وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور قاسم بحيبح، ومعه محافظ محافظة عدن، أحمد لملس، اليوم السبت، الجولة الأولى من حملة التحصين الوطنية الطارئة؛ لاستئصال شلل الأطفال.

وتهدف الحملة التي تستمر من الـ19 وحتى 24 فبراير الجاري، إلى تطعيم نحو 2 مليون و456 ألف طفل دون سن العاشرة، في 12 محافظة من المحافظات المحررة، بواقع 119 مديرية.

كما ينفذ الجولة الأولى من الحملة أكثر من 12 ألف كادر صحي، منضوين تحت فرق التطعيم الميدانية، التي من المقرر أن تزور المنازل ورياض الأطفال والمدارس الحكومية والخاصة.

ودعا الوزير أولياء أمور الاطفال مادون العاشرة من العمر ومدراء المدارس والشخصيات الاجتماعية الى التفاعل مع فرق التحصين التي ستعمل على زيارات ميدانية من منزل إلى منزل بالإضافة إلى رياض ومدارس الأطفال في المحافظات المستهدفة.. لافتاً إلى أهمية الحملة في خلق مناعة فاعلة لدى الأطفال تقيهم مخاطر الفيروس.

من جانبه دعا محافظ عدن إلى تظافر الجهود لتحقيق أعلى نسبة تغطية للوقاية من فيروس شلل الأطفال والسير باتجاه تحصين الاطفال من مخاطره.

إلى ذلك اشاد كل من ممثل منظمة الصحة العالمية لدى اليمن الدكتور ادهم رشاد وممثل منظمة اليونيسيف فيليب دومنيل بالترتيبات الفنية لوزارة الصحة ..معربين عن الأمل في أن تحقق الحملة غاياتها في حماية الأطفال من فيروس الشلل.