أخبار محلية

الخميس - 03 فبراير 2022 - الساعة 12:29 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن

أصدرت جمعية الصرافين بيان إدانة واستنكار على الأنباء والمزاعم التي تتحدث عن إفلاس عدد من شركات الصرافة في العاصمة عدن.

وجاء في نص البيان الذي تلقت صحيفة الوطن العدنية نسخة منه الآتي:

تدين جمعية الصرافين الصور المتداولة في مواقع اخبارية، والمرفقة بخبر يتحدث عن إفلاس عدد من منشآت وشركات الصرافة في العاصمة عدن، مؤكدة أن ذلك العمل يندرج ضمن الإخبار الزائفة والإشاعات المغرضة، من خلال معلومات مبهمة ومضللة ونشر صور لشركات محترمة لها سمعتها الاخلاقية والوطنية وتعد ركائز اقتصادية لغرض الإضرار بها.
وإنها إذ تدين هذا العمل، فإنها تأسف بشدة لغياب المصداقية والنزاهة في وسائل الإعلام، وحالة اللامبالاة في دقة ما ينشر، من خلال تعريض شركات ومؤسسات اقتصادية تخدم البلد والمجتمع للأضرار والخسائر الكبيرة، وهو ما يبعد وسائل الإعلام عن وظائفها، مسؤوليتها الأخلاقية والوطنية.
كما تؤكد الجمعية أنها وكل شركات الصرافة مستعدة للتعاطي بإيجابية مع أي معلومات تحتاجها وسائل الإعلام، لذلك فإن على وسائل الإعلام والصحفيين قبل النشر والاضرار بأي شركة أو منشأة التأكد من صحة المعلومات من خلال المبادرة بالتواصل بالجمعية أو الشركة.
كما تؤكد الجمعية عدم افلاس أي شركة وأن كل شركات الصرافة تعمل وفق ما يقرره البنك وتحت إشرافه ورقابته المباشرة تحت قيادة البنك الجديدة.
كما تؤكد الجمعية وبكامل اعضاءها أنها تبذل بأقصى طاقاتها وامكانياتها لتساعد ادارة البنك الجديدة في ضبط سعر الصرف، وهو واجب اخلاقي ووطني
لذا فان جمعية الصرافيين تؤكد تمسكها والشركات المتضررة من هذه المعلومات المضللة والتشهيريه بحقها القانوني، وذلك من خلال توجهها إلى مقاضاة الموقع الإخباري الذي تداول صور عدد من الشركات، ما لم يتقدم اعتذار رسمي ينشر في وسائل الإعلام.