أخبار محلية

الأحد - 30 يناير 2022 - الساعة 01:47 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/خاص

كشف الصحفي مشعل الخبجي شقيق عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي ناصر الخبجي عن معلومات جديدة حول العبث والنهب وتبديد المال العام للخزينة العامة من قبل وزير النقل الدكتور عبدالسلام حميد مستشار رئيس المجلس الانتقالي، رئيس اللجنة الاقتصادية العليا بالمجلس.

حيث أشار الخبجي إلى أن نجل وزير النقل "أنور عبدالسلام حميد" يصرف له 5 آلاف دولار بدل سفر بدرجة "مدير عام".

الخبجي في منشور على صفحته على الفيس بوك رصده محرر صحيفة الوطن العدنية خاطب عيدروس الزبيدي قائلا: ياريس عيدروس تحدثنا وحدثناك بالأمس عن ١٦ مليون ريال تذهب خارج كل اللوائح من خلال إستغلال بند واحد فقط مبتدع وغير شرعي اسموه بند (التسهيلات) ، نحدثك اليوم عن ٢٥ مليون ريال شهريا يتم سحبها من الهيئة العامة للنقل بالمناولة يد بيد من هيئة النقل لمدير مكتب معالي وزير النقل ، وعن اكثر من ١٥ مليون من الهيئة العامة للطيران شهريا، ومايقارب ٤٠ مليون ريال من المؤسسة العامة لموانئ خليج عدن، ومبلغ لم يكشف عن تفاصيله بعد يتم سحبه من الادارة العامة لميناء الوديعة البري (منفذ الوديعة) لشخصين فقط.

وأضاف الخبجي بالقول: لا لوم حاليا على مدراء الهيئات والمؤسسات ، وعلى فكرة رغم ان القانون قد يفرض محاسبتهم لكننا في بلد انهكه الفساد وفيتو النافذين الجدد فأصبح المدراء مجرد عبد المأمور للوزير النافذ ومدير مكتبه ليسحب مايشاء وقت مايشاء.

وتابع قائلا: ليس هذا كل شيء فهناك بدل سفر في كل سفرة وهي كثيرة كل شهر تقريبا مايقارب ١٥ الف دولار للوزير وحده و٥ الف دولار لمدير مكتبه ومثلها لأبن الوزير الذي تصرف له بدل سفر بدرجة (مدير عام) كما اتضح في بيانات واحدة من السفرات.

وأشار الخبجي ان سفرات مدير مكتب وزير النقل "بسام المفلحي" اكثر من سفرات الوزير وكل الوزراء الاخرين لسبب واحد وهو هروبا من لجان التحقيق التي يشكلها الوزير عبدالسلام حميد نفسه بفعل شكاوي مدراء عموم وموظفين جراء السحب المالي والاعتداءات الجسدية التي يمارسها مدير مكتبه.

وتابع قائلا: ولعلمك ياريس في كل لجنة تحقيق يشكلها الوزير للتحقيق مع مدير مكتبه وهي ثلاث لجان حتى الان يرافق كل لجنة تحقيق سفرية طارئة ومستعجلة لمدير مكتب الوزير الى القاهرة مع بدل سفر باهضة من ايرادات مؤسساتنا الجنوبية ليتضح لاحقا عقب كل سفرية انها كانت بهدف احتواء الوزير للمشكلة وترقيد لجنة التحقيق ضد مدير مكتبه، وبعد السفرية يعود مدير مكتبه ولا كإن شيء حدث.

وأضاف الخبجي ساخرا: بصراحة ياريس هذا النوع من العقاب الذي يقوم به وزيرك عبدالسلام حميد بحق مدير مكتبه لا يتوفر في اي مكان آخر في العالم فقط لدى وزير جاء من الانتقالي الجنوبي .. اليس هذا امر معيب ومخزي ياريس، ويتفوق على كل انواع الفساد والكذب ومراحلهما على مر تاريخ البلد؟؟.

ونوه الخبجي بأنه لم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل تجرأ الوزير عبدالسلام حميد مؤخرا حسب معلومات مؤكدة جدا يا ريس لتشكيل لجنة تحقيق في حق عدد من موظفي وموظفات الهيئة العامة للنقل القدامى واللجنة برئاسة مدير مكتبه الذي سبق وشكلت ضده ثلاث لجان تحقيق متعاقبة .

وتابع متسائلا: اليس هذا واحدا من اغرب واسخف واسفه الاجراءات واكثرها ابتذالا على الاطلاق ياريس، ولم يحدث سابقا في ظل اكبر واسفه الانظمة الفاسدة، ليقوم بها وكسابقة تاريخية في تاريخ الفساد وزير محسوب بالغلط على الانتقالي ومحسوب زيفا على مشروعنا الوطني الجنوبي،، وهل سيستمر صمتكم كمجلس وطني جنوبي على كل هذا السفه والخزي والعار؟؟؟ والى متى ياريس؟؟

وختم الخبجي منشوره بالقول: لازال هناك المزيد ياريس، المزيد مما يشعرنا بالعار في كل كلمة نكتبها لكن لا مناص من قول الحقيقة ولا رادع لقولها لننجو كلنا ياريس ولينجو الانتقالي من تهمة فساد وزراءه التي ستسجل للتاريخ مهما تقاضت عنها الاجهزة الرقابية حاليا بسبب التسيب الادري او لاغراض سياسية ضد الانتقالي يتم التقاضي عنها حاليا فقط.