أخبار محلية

الخميس - 13 يناير 2022 - الساعة 01:40 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/خاص


بدعم سخي من الشيخ مهدي العقربي شيخ مشائخ منطقة بئر أحمد وضواحيها بالعاصمة عدن نظمت مبادرة روح للأعمال الإنسانية يوم الأربعاء ، رحلة ترفيهية ل《40》 طفلا من ذوي الهمم في العاصمة عدن إلى إحدى الاستراحات في منطقة صبر بمحافظة لحج.

وأستمتع جميع الأطفال بهذه الرحلة واللفتة الإنسانية المقدمة لهم من الشيخ مهدي العقربي وهي أخذهم الى إستراحة الأحبة -من التاسعة صباحا حتى الخامسة عصرا- مع الأجواء الرائعة وتجهيزات الأستراحة وتعدد الأنشطة فيها بين المسبح والملعب والألعاب المتنوعة المختلفة وتعدد الغرف من مجالس عربية وتكييف وحمامات ومطابخ وثلاجة تبريد ومسبحين وغرف راحة.

وأكد مكتب الشيخ مهدي العقربي على اهتمام الشيخ بمثل هذه المبادرات والأفكار الشبابية والتي تهتم بفئة ذوي الهمم، ودعم الشباب المبادرين لمثل هذه الأعمال الإنسانية.

ومن جانبه أشار القائمين على الرحلة "مبادرة روح" ، إلى أهمية أن تأخد هذه الفئة حقها بأن يعيشوا متعة الحياة مثل أقرانهم الأصحاء وممارسة مهاراتهم وتغيير الأجواء بطريقة مختلفة، مقدمين شكرهم للشيخ مهدي العقربي على تبني ودعم هذه المبادرة.

وقامت المبادرة خلال الرحلة‏ بتنفيذ مجموعة من أنشطة الدعم النفسي التي تخدم الجانب العلاجي والتنموي عند الاطفال، "وذلك من خلال أنشطة حركية مختلفة تهدف إلى تشجيع التعاون بين الأطفال والتواصل مع بعضهم بطريقة إيجابية وحل المشكلات بشكل تعاوني وتقدير أهمية الإنتماء إلى مجموعة الأصدقاء وأنشطة أخرى تهدف إلى تطوير وممارسة التركيز والتنسيق مع الجماعة بالإضافة إلى التعبير عن الخيال من خلال الإبداع بالرسم والتلوين وزيادة الثقة بالنفس في التعبير وتقدير الذات من خلال الفنون البصرية في جو أسري مليء بالطاقة إيجابية و التفاؤل والضحكات..

وتخللت الرحلة ألعاب ترفيهية ومسلية للأطفال وبعض الابداعات المتميزة لذوي الهمم.