أخبار محلية

الجمعة - 24 ديسمبر 2021 - الساعة 09:57 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/لحج/خاص

حضرت أسرة الطفل الذي عثر عليه قبل يومين مرميا أمام منزل أحد المواطنين في منطقة صبر بمحافظة لحج جنوبي اليمن ، حضروا إلى شرطة تبن لأخذه.

ونشر الناشط "منيف علي" مقطع فيديو على صفحته على الفيس بوك رصده محرر صحيفة الوطن العدنية أوضح فيه تفاصيل حضور أسرة الطفل (غسان) إلى شرطة تبن.

وفي الفيديو الذي نشره الناشط منيف ظهر جد الطفل (والد أب الطفل) الذي سرد تفاصيل الحادثة بناءا على طلب الناشط منيف قائلا بأنه من ساكني دار سعد وولده (أب الطفل) يعاني من حالة نفسية وافتعل عدة مشاكل بالمنزل معه ومع زوجته وأمه مما اضطره إلى ترك المنزل بدار سعد هو وزوجته وزوجة إبنه والطفل.

ولفت إلى أنهم ذهبوا إلى منطقة صبر بمحافظة لحج واستقروا هناك وبعد ثلاثة أيام لحقهم إبنه إلى صبر وقام بأخذ الطفل ولم يمنعوه من أخذه كي لايفتعل مشاكل أو يحس أنه يعاني من شيء ولم يتوقعوا أنه سيهرب به ويرميه.

وتابع جد الطفل حديثه وهو منهارا بأنه مرت ساعات وهم ينتظرون عودة إبنه وطفله ولكنه لم يعد وخرج يبحث عنه وأجرى إتصالات بالأهل والمعاريف ولم يصل لشيء ، مشيرا إلى أنه وصل لولده ثاني يوم في دار سعد وسأله عن حفيده أين هو ورفض في البداية أن يقول لهم بمكانه وبعد إلحاح وضغط قال لهم بأنه رماه بجانب أحد المنازل في صبر.

وأشار جد الطفل إلى أنه ذهب هو وابنه إلى صبر يسألوا حتى وصلوا إلى المنزل الذي رمي الطفل بجانبه وبعدها توجهوا إلى قسم شرطة تبن لإستكمال الإجراءات اللازمة والقانونية.

وعرض جد الطفل صور وفيديوهات من جواله الشخصي للطفل وهو بمنزلهم للتأكيد .

وخلال الفيديو قام الناشط منيف بإظهار والد الطفل الذي يدعى عامر ومن خلال الفيديو يتبين أنه يعاني من حالة نفسية وغير طبيعي. 

هذا وستقوم الشرطة بتسليم الطفل لأسرته بعد أن يتم التأكد من ضمان سلامة الطفل بإجراءات قانونية متبعة ومعمول بها في هكذا حالات والتأكد من رعايته من قبل جده ووالدته وضمان معالجة والد الطفل.

هذا وأكد الناشط منيف إلى أنه لازال الطفل غسان لدى شرطة تبن حتى تتم استكمال التحقيق مع الأسرة واستكمال الإجراءات القانونية اللازمة بشأن الحادثة.