أخبار محلية

الخميس - 09 ديسمبر 2021 - الساعة 03:12 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/ سيئون

التقى وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان اليوم بديوان الوزارة، سفير جمهورية إندونيسيا غير المقيم لدى بلادنا محمد إرزان جوهان.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره مدير عام مكتب وزارة الخارجية بمحافظة حضرموت السفير سالم بلفقيه بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والسبل الكفيلة لتعزيزها في كافة الجوانب والمجالات وتطويرها بما يخدم الشعبين الشقيقين.

وناقش اللقاء عدد من القضايا التي تسهل تنقل المواطنين بين البلدين خصوصا طلاب اندونيسيا الذين يتلقون التعليم في الجامعات والمراكز العلمية باليمن.

وفي اللقاء تطرق السفير الإندونيسي إلى مستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين ومساعي بلاده لفتح مكتب للسفارة الاندونيسية في اليمن.

وأبدى وزير الداخلية ترحيبه بتوجه الأشقاء باندونيسيا لفتح سفارة لهم ببلادنا عبر التنسيق مع وزارة الخارجية ، مؤكدا أن هناك توجه وترحيب من الحكومة لفتح كافة الدول سفاراتها ببلادنا.

وأعرب وزير الداخلية عن أمله بأن تسفر الزيارة توطيد وتعزيز أوجه التعاون المشتركة من خلال العمل على إقامة توأمة بين اليمن والجمهورية الاندونيسية للمساهمة في توسيع الاستثمارات وتبادل الزيارات التي توطد العلاقات المشتركة.

ونوه الوزير حيدان إلى أن الوزارة بالتنسيق مع وزارة الخارجية ستعمل على ترتيب صرف التأشيرة لرعايا الجمهورية الاندونيسية بما يعمل على تسهيل حصولها وفي مقدمتهم الطلاب الراغبين للدراسة باليمن.

من جانبه أشار السفير الإندونيسي إلى أن العلاقات القائمة بين البلدين تشهد مزيد من النمو بفضل العلاقات التاريخية القديمة والحميمة بين الشعبين الشقيقين اليمني والأندونيسي ، لافتا إلى أن هناك قرابة ثمانية ملايين أسرة اندونيسية من أصول حضرمية تولى الكثير منهم مناصب قيادية في الحكومة الاندونيسية، إضافة إلى وجود أكثر من ثلاثة آلاف من الطلاب الإندونيسيين يدرسون حاليا في الأربطة ودور العلم الإسلامية في حضرموت.

وفي ختام اللقاء تبادل وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان والسفير الإندونيسي الهدايا التذكارية.