أخبار محلية

الثلاثاء - 30 نوفمبر 2021 - الساعة 11:38 م بتوقيت اليمن ،،،

وكيل وزارة الإعلام الصحفي أسامة الشرمي

الوطن العدنية/خاص

علق مسؤول حكومي على البيان المشترك الذي أصدره رئيس مجلس الشورى أحمد بن دغر ونائب رئيس البرلمان عبدالعزيز جباري الذي وجهوا فيه دعوة للإنقاذ الوطني.

حيث قال وكيل وزارة الإعلام الصحفي أسامة الشرمي في منشور على صفحته على الفيس بوك رصده محرر صحيفة الوطن العدنية بأن البيان لم يقدم جديد لا على مستوى المعلومات التي وعد في مقدمته بإحاطة الشعب بها ولا تبنى السلام فوسَّع خارطة التحالفات ولا رتب العداوات أو سعى لتجنبها ربما فقط فتح النار على الجميع.

وختم بالقول أن البيان صيغة فقراته كما يبدُ لاعادة هيكلة الشرعية تحديداً السلطة التشريعية لإضافة مزيد من التشظي داخل البيت الواحد.

وكان بن دغر وجباري قد أصدرا بيانا مشتركا وجهو فيه دعوة للشعب اليمني ولقادة الأحزاب والقوى السياسية والنخب الثقافية والإعلامية والنساء والشباب للإنقاذ الوطني.

وقال بن دغر وجباري في بيانهما المشترك أن الخيار العسكري في اليمن فشل والشرعية تنازلت عن دورها في قيادة المعركة وعلينا أن نصارح الشعب بحقائق الأمور.

وأشار البيان إلى أن الوضع كارثي في اليمن ويعاني الشعب من الفقر والجوع ويشرف على مجاعة حقيقية ، والجيش يقاتل بالحد الأدنى من الإمكانيات، وموارد مصادرة أو مجمدة. وانهيار للعملة، وفوضى أمنية عارمة، وفساد مستشري، ومرتبات متوقفة في مخالفة دستورية وقانونية يتحمل وزرها من اتخذ قرار توقيفها .

ولفت البيان إلى أن الجمهورية والوحدة يتعرضان لتدمير ممنهج، تدمير مقصود ومموَّل ، الحوثيين ذو النزعة العنصرية السلالية مصدره الأول. وسياسات تفكيكية تعمل على تقسيم وتمزيق الوطن والمجتمع.