أخبار محلية

الإثنين - 29 نوفمبر 2021 - الساعة 05:10 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/متابعات

اتهم "محمد دمبع النخعي" -عضو المكتب السياسي للحراك الثوري- أطرافاً محلية وإقليمية بالتآمر على الجنوب.

وأوضح "النخعي" -رئيس الحراك الثوري بمحافظة أبين- في تصريح، أن الجنوب يمر بمرحلة حساسة ومفصلية، تتجاذبه أطراف عديدة دون أدنى إحساس بالمسؤولية عن مصير المواطن الذي أصبح محروماً من أبسط مقومات الحياة، وتفاقم المعاناة.

وأشار إلى أن أبناء الجنوب لا يقبلون الظلم والتبعية وسيوجهون رسالة للعالم بأن الشعوب الحية لا تُقهر وأنه لا مساومة على الكرامة والحرية والسيادة، حد قوله.

واعتبر "النخعي" ذكرى ٣٠ نوفمبر فرصة سانحة للنهوض وإصلاح مسار الثورة ورفع الظلم والمعاناة عن أبناء الجنوب من خلال المشاركة في الفعالية التي دعا إليها مؤسس الحراك الثوري "حسن باعوم".

ودعا القيادي في الحراك الجنوبي كافة أحرار الجنوب وحضرموت إلى الزحف نحو مدينة المكلا، الثلاثاء المقبل، للمشاركة فيما وصفها بـ"فعالية الكرامة" 30 نوفمبر وإحياء الذكرى الـ54 لعيد الاستقلال وجلاء آخر جندي بريطاني.

وكان "حسن أحمد باعوم" -مؤسس الحراك الثوري- دعا -في العاشر من نوفمبر الجاري- خلال لقائه في مدينة الغيضة بمحافظة المهرة، هيئة الوفاق الجنوبي برئاسة "أحمد عمر العبادي المرقشي"، عميد الأسرى الجنوبيين؛ إلى مليونية جنوبية في مدينة المكلا للاحتفال بالذكرى الـ54 لعيد الاستقلال.

كما أكد "باعوم" -في تسجيل مرئي، في 22 من الشهر الجاري- مشاركته في الفعالية ودعا إلى مشاركة كبيرة وفعّالة في المناسبة.

يشار إلى أن نقطة أمنية في مدخل مدينة الشحر بمحافظة حضرموت منعت القيادي الجنوبي "باعوم" -في 14 أكتوبر الماضي- من دخول المحافظة والمشاركة في ذكرى ثورة أكتوبر، بتوجيهات من المحافظ "فرج البحسني".

وترفض الإمارات عودة القيادي الجنوبي "حسن باعوم" إلى الجنوب، واعتبرت صحيفة "العرب" الصادرة من لندن عودته في إطار مساعي قوى إقليمية -من بينها سلطنة عُمان- لإرباك المشهد السياسي اليمني.