أخبار محلية

الأحد - 28 نوفمبر 2021 - الساعة 10:13 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن

استحدث نافذون أبنية عشوائية في جبل شمسان بمديرية المعلا في محافظة عدن، وسط تواطؤ السلطات المعنية وتخاذلها عن إيقاف تلك الاعتداءات التي تستهدف الأراضي العامة والخاصة.

وأقدم النافذون على بناء منازل سكنية في جبل شمسان بصورة عشوائية، بعد السطو على أراضي الجبل بقوة السلاح، وبدون أي تحرك من قِبل الأجهزة الأمنية.

وتأتي العملية ضمن عمليات السطو التي طالت عدداً من المعالم الأثرية والتاريخية في عدن، أبرزها السطو على المساحات المحيطة بصهاريج عدن، واستحداث الأبنية العشوائية في بير فضل التابعة لمديرية دار سعد، والبناء في مقابر المدينة أبرزها مقبرة القطيع في كريتر، التي تم تحويل قبورها إلى غرف تفتيش مياه الصرف الصحي، بالإضافة إلى تحويل المتحف الحربي إلى محلات تجارية، والسطو على المساحات المحيطة بساعة "بيغ بن" و"برج الصمت" وغيرها من الأراضي والمساحات العامة والخاصة.

ويرى محللون أن اتساع عمليات السطو على الأراضي والاعتداء على المتنفسات والمعالم التاريخية مؤشِّر إلى مدى ما وصلت إليه الفوضى الأمنية وانتشار العصابات المسلحة التي ترتكب أبشع الانتهاكات وتستهدف كل شيء جميل يميز المدينة عن بقية المدن الأخرى، متهمين التحالف وأطرافه بالوقوف خلف كل ذلك ضمن مخططات تستهدف عدن أرضاً وإنساناً وتاريخاً.