أخبار محلية

الأحد - 14 نوفمبر 2021 - الساعة 12:35 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/خاص

قال الصحفي الجنوبي المعروف صالح الحنشي بأن ما حصل من انسحابات للقوات المشتركة التابعة لطارق صالح في الساحل الغربي هو رد إماراتي على إخراجها من شبوة.

جاء ذلك في منشور على صفحته على الفيس بوك رصده محرر صحيفة الوطن العدنية قال فيه: لا استبعد ان ماحصل في الساحل الغربي هو رد اماراتي على إخراجها من شبوة.

وخاطب الحنشي طارق صالح بالقول: آخر فرصة لك اخرج واعترف بالجريمة التي ارتكبتها وأعتذر لعائلات شهداء الساحل الغربي واطلب المسامحه لربما غفر لك الناس ما فعلت ، مشيرا إلى أن المدافعين عن فضيحة التموضع يستخفون بطارق و بعقله ويظهرون أنه (هبيلة).

وقال في منشور آخر بأن المتموضعين اليوم - في إشارة منه إلى طارق وقواته - كانو اثناء تحرير مناطق الساحل الغربي يقاتلوا في الضفة الأخرى حينها (في إشارة إلى مليشيات الحوثي وعفاش آنذاك).

وأضاف قائلا: حتى الاعلاميين المدافعين عن التموضع كانوا ايضا يتغنون باستبسال قوات عبدالملك الحوثي في الدفاع عن الساحل الغربي (للتذكير فقط).

هذا وكانت القوات المشتركة التابعة لطارق صالح - رجل الإمارات في الساحل الغربي - قد تراجعت لصالح مليشيات الحوثي في مناطق كيلو 16 وكيلو 7 والدريهمي والتحيتا وغيرها من مناطق الساحل الغربي التابعة لمحافظة الحديدة بحجة تنفيذ إتفاق ستوكهولم.

وفي السياق أكد فريق لجنة تنسيق إعادة الانتشار الأممية والأمم المتحدة راعية إتفاق ستوكهولم أن انسحاب قوات طارق صالح من مناطق في الساحل الغربي تم بدون معرفة الفريق الأول أو التنسيق مع الأمم المتحدة .


في المقابل تداولت وسائل الإعلام أن (الحوثيين) أكدوا أنهم لن يكشفوا عن سيطرتهم على مناطق شاسعة في الساحل الغربي، مشيرين إلى أنهم سيتركون ذلك للمستقبل.