اخبار وتقارير

الإثنين - 04 يونيو 2018 - الساعة 12:29 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية / خاص

رفع الاستاذ حيدرة احمد علي الشنقيري أمين عام نقابة كهرباء لودر - مودية رسالة مستعجلة للسيد اللواء أبوبكر حسين سالم محافظ محافظة أبين طالبه فيها بالتدخل الفوري لإنقاذ مايمكن انقاذة في مؤسسة كهرباء لودر وذلك لانتشار الفساد المالي فيها.

حيث بداءت الكهرباء بالانهيار التدريجي واصبحت خطوط الضغط العالي متهالكة وزادت الاختلالات فيها بسبب عدم الصيانة الدورية وعدم المبالاة والاهتمام بصيانتها من قبل ادارة المؤسسة وترك خطوط الضغط العالي تتهالك دون ان يحركوا ساكنا وكأن الامر لايعنيهم.

سيادة المحافظ اننا نناشد فيك الروح الوطنية وانقاذ المؤسسة وتشكيل لجنة للكشف عن المصروفات وايرادات المؤسسة التي تبلغ اكثر من عشرون مليون ريال شهريا ولا نعلم الى اي ادراج تذهب هذه الملايين رغم ان المحروقات ليست من ايراد الفرع وانما من ايراد المؤسسة العامة للكهرباء في عدن ولاتوجد صرفيات سوى للزيوت وقطع الغيار ورواتب موظفي الاجر اليومي والتي يكفي نصف الايراد لتغطيتها.

ولمح الشنقيري الى امكانية التصعيد وتشكيل ادارة انقاذ طارئة وتسليمها لعمل المحطة في حال لم تتحرك الدولة  لمنع المؤسسة من الانهيار وبمساعدة ابناء المنطقة الوسطى.