أخبار محلية

السبت - 13 نوفمبر 2021 - الساعة 09:01 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/متابعات

أعادت قوات "طارق صالح" توزيع مواقعها في مديريات غربي تعز ، وعدن.

يأتي ذلك بعد تراجع قوات طارق لصالح مليشيات الحوثي في مناطق كيلو 16 وكيلو 7 والدريهمي والتحيتا وغيرها من مناطق الساحل الغربي التابعة لمحافظة الحديدة.

وتحدثت تقارير إن القوات المشتركة التابعة لطارق صالح وقوات العمالقة الجنوبية، ستشكلان قيادة مركزية واحدة لجميع قواتها تحت إشراف عسكري من طارق صالح، وستمارس هذه القيادة مهامها من محافظة عدن لتنطلق صوب شبوة وأبين وتعز.

هذا وأشارت مصادر إعلامية أن عناصر الحوثي حاصرت مقر اللواء الخامس عمالقة في مديرية التحيتا التابعة لمحافظة الحديدة، منوهة أن القوات المشتركة لم تبلغ قيادة اللواء الخامس أنها انسحبت من المنطقة.

وأكد الإعلامي العسكري "راشد معروف" إن لديهم سبعين أسيراً ومفقوداً من الزرانيق واللواء الأول تهامة غير القتلى وغير الخسائر التي لحقت باللواء الخامس عمالقة الذي تعرض للحصار من قبل عناصر الحوثي.

ومن جانبه أكد فريق لجنة تنسيق إعادة الانتشار الأممية والأمم المتحدة أن انسحاب قوات طارق صالح من مناطق في الساحل الغربي تم بدون معرفة الفريق أو التنسيق معهم.

فيما تداولت وسائل الإعلام أن (الحوثيين) أكدوا أنهم لن يكشفوا عن سيطرتهم على مناطق شاسعة في الساحل الغربي، مشيرين إلى أنهم سيتركون ذلك للمستقبل.