أخبار محلية

الأحد - 31 أكتوبر 2021 - الساعة 05:06 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/خاص

علق الصحفي الجنوبي المعروف صالح الحنشي على تقديم السعودية دعما لدولة مصر يقدر ب5.3 مليار دولار.

حيث قال الحنشي في منشور على صفحته على الفيس بوك رصده محرر صحيفة الوطن العدنية: خمسة مليار دولار قدمتها السعودية للبنك المركزي المصري مع ان مصر ليس لديها ازمة اقتصادية.

وأضاف الحنشي قائلا: وعندنا في اليمن ملايين اليميين على وشك الموت جوعا وانهار سعر العملة الوطنية واكتفت السعودية بصرف مصروف شهري للرئيس عبدربه ونائبه علي بلسن ورئيس الوزراء معين ووزير الإعلام معمر الارياني.

وتابع قائلا: تدفع لهم مصروف شهري وهم يخرجوا ليشيدوا بدعمها..!؟ نعلبوكم ما ارخصكم.

الحنشي قال في منشور آخر بأن رئيس الجمهورية على راتب شهري من المملكة يبلغ 200 مليون ريال سعودي فيما يحصل نائبه على 100 مليون ريال سعودي ، اي ان الرئيس يحصل على اثنين مليار واربعمائة مليون ريال سعودي في السنة.

وأضاف: تخيل ان تحصل على راتب سنوي اثنين مليار و 400 مليون ريال سعودي مقابل انك نائم.. هذا ولا في الاحلام ، تكون تحصل على مليارات مقابل النوم.

وختم منشوره ساخرا : نحن كمواطنين ننام مجانا وبلا مقابل وعادنا مانحصل النوم من الحر والنكد ورئيسنا نائم تحت مكيف ويحصل على 285 الف ريال سعودي في الساعة.

يشار إلى أن الإقتصاد اليمني يشهد تدهورا مخيفا وانهار سعر العملة المحلية الى مستويات قياسية وتاريخية لم تصلها من قبل، وسط مطالبات متكررة من خبراء اقتصاديون ومسؤولون للحكومة والرئاسة بالتحرك العاجل لتأمين وديعة سعودية تقدر ب2 مليار دولار ستنقذ الإقتصاد وتجنب الشعب من مجاعة وشيكة.