أخبار محلية

الأحد - 24 أكتوبر 2021 - الساعة 02:13 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/متابعات

أكدت لجنة الاعتصام السلمي لأبناء المهرة أن ارتهان الشرعية للتحالف وتفريطها في السيادة الوطنية، وعدم استقلال القرار السياسي دفعها لاتخاذ قرارات وإجراءات اقتصادية كارثية.

وقال رئيس لجنة الاعتصام السلمي في مديرية شحن الشيخ "حميد زعبنوت" -في سلسلة تغريدات على حسابه بـ"تويتر"- إن قيادة الشرعية منقادة خلف الاحتلال السعودي، وإنها رهنت القرار السيادي لليمن ومنحت التحالف فرصة التحكم والتصرف بالملف الاقتصادي.

وأضاف "زعبنوت" أن تبعية الشرعية للتحالف وعدم استقلال قرارها دفعها لاتخاذ قرارات وإجراءات اقتصادية فاشلة وغير مدروسة، موضحاً أن قرار رفع الدولار الجمركي في المنافذ بما فيها منفذ شحن، نتجت عنه الكثير من المشاكل ورفع معاناة اليمنيين.

ودعا رئيس لجنة الاعتصام السلمي في مديرية شحن، المجتمع الدولي للتحرك لوقف هذا الانهيار الاقتصادي الذي تسبب به التحالف في اليمن، مشيراً إلى أن لجنة الاعتصام حذرت -منذ اليوم الأول لتشكيلها- من تداعيات الارتهان للتحالف وعدم استقلال القرار السيادي للبلاد.

وكانت لجنة الاعتصام السلمي لأبناء محافظة المهرة اتهمت دول التحالف بالوقوف وراء انهيار العملة، مطالبة بسرعة رحيل القوات الأجنبية من اليمن.

وأقرت اللجنة -في اجتماع عقدته الأسبوع الفائت وناقشت فيه الوضع الاقتصادي المتدهور- جملة من الإجراءات التصعيدية ضد التحالف وحكومة هادي والضغط عليها لإيقاف الحرب الاقتصادية التي تشنها على اليمنيين.

يُذكر أن قوات التحالف سيطرت -منذ بدء عملياتها العسكرية في محافظة المهرة- على كافة المنافذ البرية والبحرية، وحولت مطار الغيضة إلى قاعدة عسكرية منذ نهاية العام 2017م، إلا أن تحركاتها العسكرية ومخططاتها التوسعية قوبلت برفض قبائل المهرة، التي اعتبرت التواجد السعودي والأجنبي عموماً في المحافظة احتلالاً، ودعت إلى مواجهة مشاريع الرياض التوسعية بشتى الوسائل.