أخبار محلية

الجمعة - 22 أكتوبر 2021 - الساعة 01:30 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/متابعات

وجهت شخصيات عسكرية انتقادات تجاه مواقف المجلس الانتقالي واستمرار انصياعه لتوجهات التحالف .

وتداولت الأوساط الإعلامية بياناً موجهاً من قائد لواء النصر في المقاومة الجنوبية "أحمد العوسجي" إلى رئيس المجلس الانتقالي "عيدروس الزُّبيدي"، طالبه فيه بإعلان مجلس عسكري جنوبي بهدف توحيد الصفوف الجنوبية لمواجهة الحصار المفروض على شعب الجنوب، وخاصة في الجانبين: المالي والاقتصادي، حيث وصل إلى الحد الذي بات يعاني المواطن من عدم الحصول على قوت يومه، فضلاً عن منع صرف رواتب القوات المسلحة والأمن في محافظات الجنوب بأكملها بهدف تركيع الجنوبيين.

وأكد العوسجي في خطابه للزُّبيدي أن الدول المجاورة أثبتت تخاذلها ضد القضية الجنوبية العادلة، وقال: "فعليكم الاعتماد على الله أولاً ثم على أنفسكم".

من جانبه، دعا القيادي في الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي "محضار السعدي" المجلس الانتقالي إلى إعادة التفويض الممنوح له من قِبل المقاومة الجنوبية وتسليمه لمستحقيه، مشيراً إلى أن تخاذل الانتقالي تسبب في تفاقم مأساة ومعاناة المواطنين في كافة المناطق الواقعة تحت سيطرته.

وقال السعدي مخاطباً الانتقالي: "تحرروا من قيود الريال والدرهم والدولار وكونوا عند مستوى المسؤولية والتفويض".

يأتي هذا في ظل انتقادات واسعة لقيادات المجلس على استمرار تماهيهم مع مشاريع التحالف بما يتناقض مع تطلعات الشارع في المناطق الواقعة تحت سيطرته وأبرزها مدينة عدن.

وتحدث مواطنون عن أن الوعيد الذي أطلقه رئيس الجمعية الوطنية للانتقالي "أحمد سعيد بن بريك" في تغريدة بأن المجلس لن يصمت أمام حالة الجوع المفروضة على المحافظات الجنوبية؛ لا تتعدى كونها محاولات لامتصاص الغضب الشعبي وسبق أن تكررت حالات الوعيد مراراً وتكراراً غير أنها لم تفرز شيئاً سوى قمع التظاهرات والانتفاضة الرافضة لسياسة التجويع، وذلك بهدف خدمة التحالف (المتهم الأول في فرض تلك السياسة ضد الجنوبيين).