أخبار محلية

الأحد - 22 أغسطس 2021 - الساعة 10:40 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/خاص


اتهم رؤساء جمعيات سكنية في العاصمة عدن مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة محمد الوالي بصرف أراض وقف للمقربين والمتنفذين.


وأشاروا إلى أن الوالي صرف عقود استثمار في أراضي "وقف" لمن يدفع أكثر و بمبالغ كبيرة جدا تصل لملايين الريالات السعودي.

وأكدوا أن مدير أوقاف عدن الوالي وصل به الحد إلى صرف عقود في أماكن هي ملك لجمعيات سكنية ولأشخاص لديهم عقود رسمية من الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني مكتب عدن وعند مراجعتهم له قال بأنه لا يعترف بالهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني مكتب عدن ولا بوثائقها الرسمية, مع علمه ان هذا التصرف الذي يقوم به سيؤدي الى فتنه وتصادم مع أصحاب الحق.

ولفتوا إلى أن ما يقوم به الوالي تبين انه عمل فردي وسببه الطمع والجشع و اللامبالاة ، خاصة بعد توقيف الكوادر القديمة من الموظفين المخلصين لأعمالهم حتى تسير الامور حسب ما يتم التخطيط له حسب قولهم.

وأكدوا أن الوالي وصل به الأمر إلى التصرف بالمساحات المخطط لها لبناء بيوت الله وقام بالتصرف بها وصرفها كبقع بدلا عن المساجد.

وقالوا ان الطامة الكبرى والتي لم يسبق لها مثيل هي التلاعب بالمساحات المخصصة للمقابر وعمل جزء منها مخطط وبقع وذلك بحجج واهية ليس لها مبرر إلا الفساد والجشع والطمع ، مؤكدين أنه ستظهر هذا العقود التي هي حاليا مخفية ويتم العمل من تحت الطاولة.

وناشد رؤساء الجمعيات السكنية في الختام رئيس المجلس الانتقالي اللواء عيدروس الزبيدي ومحافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس ومدير أمن عدن اللواء الركن مطهر الشعيبي وقائد الحزام الأمني في جلال الربيعي بالتدخل وإيقاف ما يقوم به الوالي من تصرف غير مسؤول في أراضِ وقف وأراضي المواطنين وتشكيل لجنة تحقيق في الأمر لمعرفة ما يدور من تلاعب وخفايا في أوقاف عدن.