أخبار محلية

الثلاثاء - 22 مايو 2018 - الساعة 12:12 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/خاص

كتب الشيخ مهدي العقربي شيخ منطقة بئر أحمد مقالاً لاذعا ضد مدير عام مديرية البريقة الشيخ هاني اليزيدي.

حيث وصف الشيخ مهدي العقربي مأمور البريقة برأس الفتنة الواضح ونبتة الشر الشيطآنية .

ويأتي الرد الذي كتبه الشيخ مهدي العقربي على اليزيدي على إثر اتهام الأخير للشيخ مهدي في منشورا له بأنه من بقايا النظام السابق "نظام عفاش".

وتلقت "الوطن العدنية" نسخة من مقال الشيخ مهدي والذي جاء فيه مايلي :

*الرد الفاضح على رأس الفتنة الواضح*
*هاني اليزيدي مدير عام مديرية البريقة*
حينما كنت تعتلي منبر المسجد لتدعوا لولي الأمر و طآعته لم تكن تدرك أن الشيخ مهدي العقربي حينئذ كان يقبع في سجون البحث الجنآئي- الأمن المركزي- سجن المنصورة المركزي- دفاعا عن حقوق الملكية لقبيلة العقارب و أبناء منطقة بئرأحمد و من هذا المنطلق يستطيع كل ذي عقل لبيب التمييز بين من هو المحسوب على النظام السابق *نظام عفاش* كما قصدت في منشورك.

ليس خفيا على من يعرفك فيعرف بأنك مصآب بمرض هستيريا الأرآضي و الآخر في مرض إنفصآم شخصيتك و التي تشبعت بكبريآء و غرور السلطة التي ستكون أول من يكتوي بنارها لغبآئك الواضح في كيفية إدارة شئؤنها لما تفتقر إليه من أبسط قوآعد اللعبة السيآسية.

لقد كنا نحسن الظن في شخصك حينما إستجبنا لدعوتك إلينا لحضور إجتماع كرسته لقضايا أرآضي الملآك من قبيلة العقآرب و منطقة بئرأحمد و قمنا بتسليمك كآفة ملفاتنا و محتويآتها و مصوغآتها القانونية وكان حينئذ وجهت بتمكين ورثة صلاح صالح دهيس ووكيلهم و من يمثلهم الشيخ علي العبد صلاح في ملكيتهم بوثآئقهم الشرعية في الأرض المسماه *جوح فضل* وبعد معرفتك في إبرام إتفاقية في تلك الأرض مع ملاكهم الشرعيين و بواسطة و كيليهم الشيخ علي العبد و محمد هادي تكشفت أقنعتك المزيفة و رغبتك الجآمحة التي لم تكن بدآفع إحقاق الحقوق لذويها بقدر رغبتك في إقناع الملاك لإبرام إتفاقية فيما بينك و بينهم بالأشخاص الذين يعملون إلى جانبك وتحقيق غآياتك من تحت الكواليس و قد أغلقت الأبواب أمام متطلبآت التنمية لمنطقتنا في تحقيق رغبآتك الرخيصة لفرض المساومآت على الملآك و طلب الحصص و المحاصصة مقآبل غض الطرف و لم تجد الآذان الصآغية بل لم تجد منا إلا كبح جماح نفسك التوآقة لحب الشهوآت.

مايجب أن تدرك أنني تحملت حمل بعير و تعسفآت النظام السآبق للذود عن حقوق الملكية من أملآك قبيلة العقآرب و التي تفترش جسدك عليها تغفو و تصحوا على أراضي قبيلة العقارب.

*لعل العآمة من النآس تعلم أخلاقنا و أصولنا و أعرافنا و تقاليدنا القبلية التي لا تنبطح أمام المغريآت و لا تتنازل للمكايدآت و لا نفضل المهآترآت إلا أنه بعد أن أدركنا أنك نبتة الشر الشيطآنية و رأس الفتنة و مشعلها في مديرية البريقة و قرن الشيطان فيها و التي طآل الزمآن أم قصر نؤكد أنك أول من سيصطلي بنآرها عاجلآ غير آجلا* .

*سبق أن تقدمت بطلب تحيط به ثقآفة الإكرآه و الإجبار و الوعيد و التهديد لطلب[ 1000]قطعة أرض سكنية لدعم و جودك على هرم السلطة المحلية بمديرية البريقة و مطالبتك منا تسليمك تلك العقود على أوراق من بيآض دون تحديد المستفيدين منها و توضيحك على وجه التحديد في تقسيمها منآصفة نصف لآبنآء مديرية البريقة و النصف الأخر لك شخصيا و هو ما قوبل منا بالرفض أن يتحقق مرآدك على حساب حقوق الملاك في أملآكهم الشرعية الثبوتية و نحتفظ بالأدلة و البرآهين و الشوآهد على مصدآقية ما نقول و قد جاءك الرد بالرفض لتحقيق تطلعآتك على حسآب تطلعآت فئة الشباب أكانوا من أبناء قبيلة العقارب و منطقة بئرأحمد أو على مستوى أبناء مديرية البريقة عآمة و هيهآت لأن نحقق لك و لأجنداتك و مراكز القوى التي تعمل لتحقيق غآيآتها و أهدافها على ترآب أرض الجنوب الأبي و تطلعآت الشعب اليمني الصآمد* .

و على ذلك و ما يجب أن تدركه أننا تحملنا المآسي وواجهنا التحديآت لم ننكسر قط أمام نظام إنتزعنا حقوق ذوينا و أهالينا إنتزاعا فهيهات لنفسك المتعطشة للثرآء على حساب البسطآء من الناس أن نستجيب لنفسك الأمآرة بالسوء.

ثق و أنت اليوم رأس الفتنة و مؤجج الصرآعات و مفتعلها أن الله مولآنا و لا مولى لك و أن الله نآصرنا و لانآصر لك و أن العبرة في الخوآتيم إمتثالا لقول النبي (ص) *من أتاكم وأمركم على قلب رجل واحد يريد أن يشق عصاكم ووحدة صفكم ......!!!?)* أو كما قال (ص).

*كما يجب أن تعلم يقينا أنه سيأتي يوما لا محآلة فيه لأن تظل منبوذا لدى محيطك و قبيلتك وكل من سيعرف حقيقة نفسك الأمآرة بالسوء و العاقبة بالخوآتيم* .

كتبه/الشيخ مهدي سالم صالح العقربي
*شيخ منطقة بئرأحمد*