أخبار محلية

الأحد - 27 يونيو 2021 - الساعة 11:24 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/الضالع

تعرض قيادي عسكري بقوات المجلس الانتقالي الجنوبي -الأحد- لمحاولة اغتيال في منطقة مريس بمحافظة الضالع، ما عدَّه محللون ضمن الصراع مع قوات هادي في المحافظة.

وذكرت مصادر أن عبوة ناسفة زرعها مجهولون في الطريق بمنطقة غول الديمة في مريس انفجرت أثناء مرور سيارة النقيب "إبراهيم علي محسن" قائد الكتيبة الأولى في اللواء الثاني مقاومة جنوبية.

وأضافت أن النقيب "محسن" المكنَّى بـ"أبو القعقاع" نجا من الانفجار، فيما أُصيب اثنان من مرافقيه بجراح نُقِلا على إثرها إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج.

وتأتي العملية بعد أربعة أيام من أخرى مماثلة استهدفت القيادي في اللواء الخامس مقاومة جنوبية "عيدروس شايف أحمد الحالمي" -الأربعاء 23 يونيو الجاري- لهجوم بعبوة ناسفة استهدف الطقم الذي يقله مدخل سوق الجبارة شمال منطقة مريس، ما أدى إلى إصابة "عيدروس" وعدد من مرافقيه بجروح بالغة نُقِلوا على إثرها إلى عدن لتلقي العلاج.

وقبل تلك العملية بساعات استهدف انفجار بعبوة ناسفة قائد القطاع الرابع بالحزام الأمني "زغلول علي محمد" وعدداً من مرافقيه في مؤخرة الجسر الرابط بين منطقة سناح ومدينة قعطبة، إلا أنه لم يُصب بأي أذى.

محللون في الضالع اعتبروا أن استهداف القيادات العسكرية والأمنية في المحافظة يأتي في سياق الصراع بين تلك القيادات الموالية للتحالف -بقطبيه: السعودية والإمارات، مشيرين إلى انفجار عبوة ناسفة -الثلاثاء 22 يونيو الجاري- بالقرب من منزل الرائد بليغ الحميدي -نائب مدير أمن محافظة الضالع- الكائن وسط المدينة.

وفي 23 مايو الماضي، أطلق مسلحان على دراجة نارية الرصاص على منزل القيادي فيما تُسمَّى المقاومة بمنطقة مريس الشيخ "محمد سعيد الجماعي" ما أدى إلى إصابة أحد أولاده بطلق ناري دون أن تُعرف دوافع الهجوم حتى اللحظة، فيما اغتال مسلحون مجهولون -في 27 أبريل الماضي- مدير السجن المركزي بمحافظة الضالع "مصطفى حمود"، أمام بوابة إدارة أمن المحافظة في حي الجمرك.

وكانت مصادر إعلامية كشفت -في وقت سابق- عن مخطط يقوده المجلس الانتقالي لتصفية القيادات الأمنية الموالية لهادي في الضالع، موضحة أن المخطط يستهدف أكثر من 30 قيادياً أمنياً خلال الفترة المقبلة.