أخبار محلية

الخميس - 03 يونيو 2021 - الساعة 12:58 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/سقطرى

اعتقل مسلحو الحزام الأمني بمحافظة سقطرى أحد الضباط العسكريين بقوات هادي، ضمن الحملة التي تُموِّلها الإمارات ضد القيادات المُناهِضة لتواجدها في الجزيرة.

وكشفت مصادر مختلفة أن أفراد الحزام الأمني في سقطرى بقيادة "محمد مرشد قايد"، اعتقلوا الملازم "سعيد سالم الدعية" -ركن التدريب في فرع الشرطة العسكرية- ونقلوه إلى أحد المعتقلات الإماراتية.

وأوضحت المصادر أن الحملة تأتي في إطار الجهود الإماراتية لفرض ولائها على كامل التشكيلات المسلحة في الجزيرة، بما فيها تلك الموالية لقوات هادي، وذلك تخوُّفاً من تمرُّدات عسكرية وما قد يصاحبها من رفض شعبي لمشاريع التحالف في سقطرى.

ومؤخراً، استحدثت القوات الإماراتية قاعدة عسكرية جديدة لها غرب مطار حديبو، حيث أظهرت صور نشرها ناشطون جنوبيون هناجرَ للمروحيات الصغيرة والمتوسطة والكثير من العتاد، يُشرف عليها إماراتيون وعدد من الخبراء الأجانب من جنسيات مختلفة من بينهم مصريون، بالإضافة إلى عدد من أبناء الأرخبيل ممن تم تدريبهم في أبوظبي.

ويصادف ذلك الذكرى الأولى لسيطرة المجلس الانتقالي والقوات المدعومة إماراتياً على الأرخبيل، وطرد السلطة المحلية الموالية لهادي بقيادة المحافظ "رمزي محروس"، بالتواطؤ مع قوات الواجب السعودية 808، التي رفعت حمايتها فجأة عن المقرات الحكومية في مدينة حديبو.