أخبار محلية

السبت - 29 مايو 2021 - الساعة 08:41 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/خاص

خرج العشرات من أهالي مديرية المنصورة ومدينة الشعب بالعاصمة عدن في احتجاجات غاضبة اليوم السبت، طالبوا خلالها بإطلاق سراح ‏القائد محمد شيخ السعيدي "أبو أسامة" رئيس مجلس أحرار المقاومة ، محذّرين من أنهم سيلجأون إلى التصعيد حال عدم الكشف عن ‏مصيره وإطلاق سراحه. ‏
 
وقام المحتجين بإغلاق بعض الطرقات الرئيسية في مديرية المنصورة ومدينة الشعب واحرقوا الإطارات فيها.


وكانت أسرة المختطف القائد محمد شيخ السعيدي قائد المقاومة الجنوبية في مدينة الشعب قد حملت مدير أمن العاصمة المؤقتة عدن العميد مطهر الشعيبي ومحافظ عدن أحمد حامد لملس المسؤولية الكاملة عن حياته داعية إلى الإفراج الفوري عنه.

وقالت أسرة الشيخ محمد شيخ السعيدي في بيان لها أصدرته يوم أمس الجمعة ،  إنه تم اختطافه من قبل مسلحين بزي عسكري وملثمين كانوا على متن طقمين في طريق كابوتا أثناء عودته من االمشاركة في تظاهرة نظمها شباب ثورة ١٦ فبراير بساحة الشهداء في المنصورة للمطالبة بتوفير الخدمات للمواطنين .


وأكدت الأسرة رفضها تسييس قضية الشيخ محمد شيخ السعيدي ومطالبة الجهات الأمنية في العاصمة عدن بالتعامل وفق الإجراءات القانونية المشروعة وبالأساليب الرسمية بعيدا عن الأعمال المليشاوية والتي لاتمت لرجال الدولة بصلة ، مطالبة بالإفصاح عن مكان تواجده وأسباب إعتقاله.

وحذرت الأسرة الجهات المسؤولة عن إختطاف الشيخ محمد شيخ السعيدي من مغبة التمادي في الاختطافات والاعتقالات وتكميم الأفواه لأن ردة فعل الشارع لن يتحملها أحد أن تجاهلت أصوات المواطنين وأصرت على عدم الإفراج عن الشيخ محمد شيخ السعيدي وباقي الناشطين الذين كانوا معه.

ودعت الأسرة المنظمات الحقوقية والناشطين والإعلاميين والمهتمين بقضايا الاختطافات والاخفاء القسري بمؤازرتها والوقوف إلى جانبها والتضامن معها بكل السبل للضغط حتى يتم كشف مكانه والإفراج عنه.

وطالبت الأسرة ، رئيس الجمهورية ومحافظ عدن ورئيس اللجنة الأمنية في المحافظة ومدير أمن عدن سرعة رفع الظلم عن الشيخ محمد شيخ السعيدي ، والإفصاح عن وضعه، والإفراج الفوري عنه وأنه في حالة لم يتم الاستجابة لمطالبهم بالإفراج عن ولدهم الشيخ محمد شيخ السعيدي فإنه سيتم التصعيد واتخاذ مايلزم لضمان الإفراج عنه.